ميتشو يقود الزمالك في ثاني مواجهة له أمام فريق مصري

يستعد الزمالك لمواجهة مصر للمقاصة 28 أغسطس المقبل ضمن منافسات كأس مصر

ميتشو يقود الزمالك في ثاني مواجهة له أمام فريق مصري
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

6:06 م, الأثنين, 19 أغسطس 19

يستعد ميلوتن سريدويفيتش الشهير بـ«ميتشو»، المدير الفني الجديد لفريق الزمالك، لخوض ثاني مواجهاته أمام الفرق المصرية، ولكن هذه المرة في بطولة كأس مصر، بعد توليه القيادة الفنية للقلعة البيضاء بشكل نهائي.

وكان رئيس نادي الزمالك، قد أعلن عن الاتفاق بشكل رسمي مع الصربي ميلوتن سريدويفيتش لتوليه مسئولية قيادة الفارس الأبيض اعتبارًا من الفترة المقبلة.

ويستعد الزمالك لمواجهة مصر للمقاصة 28 أغسطس المقبل ضمن منافسات كأس مصر، لتكون المواجهة الثانية في تاريخ «ميتشو» التي يواجه فيها نادِ مصري.

تاريخ ميتشو في مواجهة الفرق المصرية

وخاض «ميتشو» مواجهة تاريخية مع فريق سان جورج الإثيوبي وذلك قبل 13 عامًا من الآن، عندما لعب بطولة دوري أبطال أفريقيا باعتباره بطلًا للدوري المحلي، ليصطدم مع فريق إنبي بقيادة الراحل طه بصري، في فبراير 2006.

اللقاء كان إيابًا وذهابًا بطبيعة الحال، أقيم اللقاء الأول في ملعب بتروسبورت وانتهت المباراة بالتعادل السلبي آنذاك، قبل أن ينجح «ميتشو» في قيادة الفريق الإثيوبي للإطاحة بالفريق البترولي بعد الانتصار عليه بهدف نظيف خلال المباراة التي أقيمت في أديس أبابا.

يُذكر أن ميتشو بدأ مسيرته التدريبية في صربيا قبل قدومه إلى أفريقيا مطلع عام 2001 ليستمر داخل القارة السمراء إلى الآن، حيث كانت بداياته في أفريقيا داخل نادي فيلا الأوغندي، واستطاع معه التتويج ببطولة الدوري الأوغندي لمدة 3 مواسم متتالية وأيضًا توّج ببطولة كأس شرق ووسط أفريقيا للأندية والمعروف باسم «سيكافا» كما توّج بالثنائية المحلية في أول موسم له.

وفي عام 2006 كانت الولاية الأولى للمدرب ميتشو مع نادي أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، حيث قاده خلال منتصف الموسم وأنهى الدوري في المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن مركز مؤهل لدوري أبطال أفريقيا، إلا أنه رحل عن الفريق بعد ذلك قبل أن يعود من جديد إلى الفريق في 2017 بعد نهاية مشواره الدولي مع أوغندا.

ميتشو مع أوغندا تأهل معهم إلى المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2017، في ظهور كان هو الأول لمنتخب أوغندا في البطولة الأعرق في أفريقيا للمرة الأولى بعد غياب دام 39 عامًا.