«ميتالكو» تُنهي توسعات المرحلة الأولى من «الروبيكي الجديدة» بتكلفة 62 مليون جنيه

ميتالكو تنتهي من أعمال المرحلة الأولى من مشروع مدينة الروبيكي الجديدة

«ميتالكو» تُنهي توسعات المرحلة الأولى من «الروبيكي الجديدة» بتكلفة 62 مليون جنيه
أحمد علي

أحمد علي

6:53 م, الأحد, 7 أبريل 19

أنهت شركة المصرية للإنشاءات المعدنية “” تنفيذ مرحلة توسعات المرحلة الأولى من مدينة الروبيكى الجديدة، بتكلفة استثمارية قدرت بـ62 مليون جنيه، وذلك كأول خطوة لخطة تطوير الشركة فى أعقاب تعيين إدارة جديدة.

أكد وائل يوسف، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لميتالكو، أن الشركة أنهت إنشاء 19 عنبرًا ضمن توسعات المرحلة الأولى من مشروع مدينة الروبيكي الجديدة، ليصبح إجمالي العنابر في المرحلة الأولى نحو 58 عنبرا.

وتعد مدينة الروبيكي الجديدة، أحد مشروعات الدولة، ممثلة في وزارة الصناعة والتجارة، التي تهدف لإنشاء مدينة صناعية متخصصة في المدابغ والجلود، وتبلغ التكلفة الاستثمارية لمشروع الروبيكي بمرحلتيه الأولى والثانية ما يقرب من 2.7 مليار جنيه.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لـ ميتالكو، أن السيولة المادية بالشركة تحسنت بشكل جيد، مقارنة بالوضع قبل توليه المسئولية، في مطلع العام الحالي، مشيرًا إلى أن شركته تترقب دراسة التطوير التي تعدها الشركة القابضة المعدنية عبر مكتب RCG السويسري.

«ميتالكو» تنافس على المرحلة الثانية من «الروبيكي»

وأضاف يوسف، في تصريحات خاصة لـ “المال” ان شركته تعتزم التقدم للمنافسة على تولي إدارة انشاء العنابر في المرحلة الثانية من المشروع، متمنيًا ان يتم ترسية المشروع على الشركة بالأمر المباشر.

ومؤخرًا وافقت الشركة القابضة للصناعات المعدنية على تعيين وائل يوسف فى منصب رئيس مجلس الادارة، العضو المنتدب لشركة ميتالكو، بعدما ترك يوسف منصبه كعضو منتدب للشئون المالية لشركة مصر الجديدة للإسكان.

وأكد رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لـ ميتالكو، أن شركته في حاجة إلى ماكينات جديدة، لزيادة قدرتها الإنتاجية، مشيرًا إلى قيامها بتطوير ماكينتين في الوقت الراهن.

يُذكر أن يوسف، قد صرح لـ”المال” مسبقًا بأن ميتالكو تولى اهتماماً خاصاً بتنشيط ذراع صيانة المراكب البحرية عبر شركتها الترسانة البحرية، والتى تم دمجها فى سبتمبر 2017 بداخل ميتالكو، إضافة لتعزيز التواجد فى الأسواق الخارجية على غرار الخليج والسودان وليبيا، وتطوير مصنع جلفنة الحديد.

وتعتبر شركة ميتالكو من أبرز شركات تصنيع المنتجات الحديدية، وتعمل فى مجال صناعة وتصميم وتركيب الكبارى المعدنية، وأبراج الكهرباء، ويبلغ عدد العمالة 1700.