مياه القليوبية تعلن خطة استقبال عيد الفطر وترفع درجات الاستعداد

وتناشد المواطنين الحفاظ علي المياة

مياه القليوبية تعلن خطة استقبال عيد الفطر وترفع درجات الاستعداد
عمر سالم

عمر سالم

12:50 م, الثلاثاء, 11 مايو 21

أعلن المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة القليوبية عن خطة استعداد الشركة لاستقبال عيد الفطر.

وأشار مجاهد إلى أن الخطة تشمل تشكيل غرفة طوارئ بمدن المحافظة ،ورفع درجة الاستعداد القصوى وتنظيم الإجازات طبقاً للمقومات البشرية لكل مرفق مع عمل ورديات مناوبة 24 ساعة لتوفير العدد اللازم  لمجابهة أى مشاكل قد تطرأ فى الشبكات والمحطات.

وأكد مجاهد على المسئولين  بالاستعداد الجاد ومتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن وغرفة الطوارئ والعمل على حلها فوراً خاصة المشاكل المتعلقة بظهور الطفوحات بالشوارع أو نوعية المياه وجودتها محذراً بعدم إغلاق التليفونات المحمولة.

وأشار إلى تواجد الكيميائيين بمعامل الشركة خلال عيد الفطر للقيام برفع العينات من المحطات والشبكات بصورة مستمرة واتخاذ اللازم فورا حيال وجود أى شكاوى.

ولفت إلى أنه يتم تلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار الـ 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 125 لشكاوى المياه والصرف الصحى من التليفون الأرضي ورقم 0 012002888من التليفون المحمول.

وناشد مجاهد ، المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، وذلك أثناء التنظيف والاستعداد لفترة عيد الفطر من خلال عدم ترك المياه متدفقة بشكل مستمر أثناء الاستخدام المنزلي، والحرص على إغلاق الصنبور بعد الانتهاء، والتأكد من سلامة جميع توصيلات المياه.

وأكد على ضرورة الإصلاح السريع لأعطال السباكة؛ حيث تسبب الكثير من الهدر وارتفاع قيمة الفاتورة، وتلافي بعض السلوكيات الخاطئة مثل رش الشوارع بالخرطوم، مشيرا إلى أن تلك السلوكيات الخاطئة فى التعامل مع المياه تؤدي إلى ضعف الضغوط فى أوقات الذروة.