مون يهنئ السيسى بتشكيل مجلس النواب

مون يهنئ السيسى بتشكيل مجلس النواب

مون يهنئ السيسى بتشكيل مجلس النواب
جريدة المال

المال - خاص

2:12 م, الأحد, 31 يناير 16

المال – خاص

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي قبيل مغادرته  اليوم الأحد، أديس أبابا مع سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون ، الذي وجه التهنئة للرئيس بمناسبة إجراء الانتخابات البرلمانية وتشكيل مجلس النواب الجديد. وفي هذا الإطار، أشاد سكرتير عام الأمم المتحدة بجهود القيادة السياسية المصرية ودورها الفاعل في تحقيق الاستقرار السياسي بمصر.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن  كى مون أشاد بالدور الفاعل الذي قامت به مصر لقيادة المجموعة الأفريقية أثناء مفاوضات تغير المناخ في مؤتمر باريس، وكذا برئاسة  الرئيس للجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ، مشيراً إلى الأثر الإيجابي للدور المصري في قيادة المجموعة الأفريقية، والذي ساهم في التوصل إلى اتفاق متوازن يراعي مصالح الدول الأفريقية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على أهمية الدور الذي تقوم  به منظمة الأمم المتحدة على الصعيد الدولي، ولا سيما فيما يتعلق بتسوية نزاعات المنطقة من خلال التوصل إلى حلول سياسية لها، فضلاً عن الدور الإنساني البارز الذي تضطلع به المنظمة، وما ينثبق عنها من هيئات دولية تُعنى بمختلف المجالات الإنسانية الحيوية مثل التعليم والصحة والنهوض بأوضاع المرأة والطفل. 
وأكد الرئيس أهمية تعزيز التشاور والتنسيق بين مصر والمنظمة، ولاسيما في الموضوعات المطروحة على جدول أعمال مجلس الأمن، في ضوء حصول مصر على العضوية غير الدائمة  بالمجلس لعامي 2016 -2017 .

جريدة المال

المال - خاص

2:12 م, الأحد, 31 يناير 16