مونديليز : 500 جرام سنويا متوسط استهلاك الفرد من الشيكولاتة في مصر

متوسط استهلاك الفرد في دول مثل إنجلترا يصل لنحو 10 – 11 كيلو سنوياً وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالشعب المصري الذي لا يستهلك شيكولاتة بشكل كبير

مونديليز : 500 جرام سنويا متوسط استهلاك الفرد من الشيكولاتة في مصر
عمر سالم

عمر سالم

7:48 م, الأربعاء, 20 نوفمبر 19

قال بلال شرباتي، المدير التنفيذي لشركة مونديليز شمال أفريقيا والمشرق، إن متوسط استهلاك الفرد من الشيكولاتة في مصر يصل لنحو 500 جرام سنوياً وهي نسبة ضئيلة للغاية.

وأضاف شرباتي لـ”المال” أن متوسط استهلاك الفرد في دول مثل إنجلترا يصل لنحو 10 – 11 كيلو سنوياً وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالشعب المصري والذي لا يستهلك شيكولاتة بشكل كبير.

يذكر أن شركة مونديليز هي المالكة للعلامة التجارية “كادبوري ” و”داري ميلك” وعدد من المنتجات مثل البسكويت بوريو وغيرها من المنتجات.

وأشار شرباتي إلى أن الشركة تسعى بشكل مستمر لطرح أحجام مختلفة وأنواع جديدة بأسعار متنوعة حتي تناسب كافة شرائح المجتمع المصري.

وكشف عن أن الشركة تستهدف تحويل مصر لتكون منصة للتصدير لأغلب دول العالم خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن شركته تقوم حاليا بالتصدير إلى 24 دولة عربية وأجنبية.

قال شرباتي إن الشركة تصدّر 45% من إنتاج مصانعها بمصر، لا سيما أنها تمتلك 3 مصانع 2 بالعاشر من رمضان ومصنع فى برج العرب؛ لافتا إلى أن جودة منتجات الشركة لا تختلف بين ما يباع محليا أو تصديره.

وأعلنت مونديليز منذ أيام أنها ستطرح لأول مرة شيكولاتة ميلكا في السوق المحلي والتى يتم تصنيعها لأول مرة بمصر والتي تعد من أكثر منتجات شركة مونديليز العالمية تعقيداً من حيث التقنيات المستخدمة فى تصنيعها، وتحتاج إلى دقة عالية فى إنتاجها، لذا فقد كان يتم تصنيعها في دولتين فقط وهما بولندا وألمانيا، ولكن بفضل تلك التوسعات الجديدة، أصبح بالإمكان إنتاجها محلياً بدلاً من استيرادها من الخارج.

أضاف أن مصنع الشيكولاتة بالعاشر من رمضان يعد واحداً من أفضل مصانع الشركة حول العالم، وله ترتيب عالمي وإقليمي متميز، فقد حصل على المركز الأول على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، والرابع على مستوى العالم فى الكفاءة الإنتاجية.

كما حصل المصنع مؤخرا على جائزة شركة مونديليز العالمية ضمن أكثر المصانع التزاماً بمعدلات استهلاك المياه على مستوى مصانع الشركة حول العالم، إضافة إلى ذلك فهو يعتبر من أفضل مصانع الشركة استهلاكاً للكهرباء.