مونديليز ايجيبت : تصدير 36% من إنتاج مصانعنا في مصر للخارج

تضم 1200 عامل وموظف بمصانعها

مونديليز ايجيبت : تصدير 36% من إنتاج مصانعنا في مصر للخارج
عمر سالم

عمر سالم

10:57 م, الأثنين, 20 ديسمبر 21

قال محمد المرسي الرئيس والعضو المنتدب لشركة مونديليز ايجيبت فودز، ان الشركة تقوم بتصدير نحو 36% عبر انتاج مصانعها في مصر ضمن خطة الشركة للتوسع تصديريا.

واضاف المرسي في بيان له ، ان مصر لها دور محوري في المنطقة الافريقية والشرق الاوسط وعدد من الدول الاوربية باعتبارها المركز الانتاجي والتصديري الاول لهم ، ويصل عدد موظفي وعمال الشركة في مصر لنحو 1200 عامل.

 واكد المرسي على ان مونديليز تسعي للاستفادة من موقع مصر الجغرافي المتميز واجراءها للعديد من الاتفاقيات التجارية الحرة الثنائية والاقليمية؛ كل ذلك يجعل المنتج المصري يمتاز دائمًا بميزات تنافسية في الاسواق الخارجية لجودته ضمن مزايا آخرى”. 

واوضح ان الشركة  حرصت على المشاركة في معرض الغذاء الأفريقى “فوود أفريكا”، والذي عُقد تحت رعاية كل من وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الصناعة والتجارة، وذلك بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

واوضح المرسي أن مشاركة مونديليز في إطار تنفيذ خطتها الاستراتيجية التي تهدف الى التوسع وزيادة حجم الصادرات المصرية الى السوق الأفريقية، وذلك عن طريق استكشاف المزيد من الأسواق التصديرية الجديدة لها.

واكد على ان مونديليز تسعي للحفاظ على مكانتها في الاسواق التصديرية القائمة بإعتبارها المركز التصديري الأول للشرق الاوسط وافريقيا وعدد من الدول الاوروبية.

وقال إن معرض فوود أفريكا يعد واحداً من أكبر المعارض المتخصصة في الصناعات الغذائية والزراعية علي مستوي القارة الأفريقية، والمشاركة به كل عام يوفر لنا فرص كثيرة لاستكشاف اسواق جديدة تساعدنا على زيادة الصادرات من السوق المصري”.  

و أكدت مونديليز ايجيبت فودز على اهمية تنفيذ خطتها الاستراتيجية والمساهمة في زيادة حجم الصادرات المصرية للسوق الخارجية ومواكبة خطة الدولة في تحقيق حلم 100 مليار دولار صادرات مصرية للاسواق العالمية.