«مونديليز إيجبت» تخصص 8 ملايين جنيه لمشروع صحة وخير ولادنا بالصعيد

أطلقت شركة «مونديليز إيجبت» مشروع "صحة وخير ولادنا" بمحافظتي المنيا وسوهاج، وتبلغ تكلفته نحو 450 ألف دولار

«مونديليز إيجبت» تخصص 8 ملايين جنيه لمشروع صحة وخير ولادنا بالصعيد
عمر سالم

عمر سالم

4:34 م, الأثنين, 29 يوليو 19

قال بلال شرباتي، المدير التنفيذي لمونديليز شمال أفريقيا والمشرق، إن الشركة أطلقت اليوم مشروع “صحة وخير ولادنا” بمحافظتي المنيا وسوهاج، وتبلغ تكلفة تمويل المشروع نحو 450 ألف دولار؛ ما يعادل نحو 8 ملايين جنيه.

وأضاف شرباتي في مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن تفاصيل المشروع، أنهم سعداء بإطلاق مشروع صحة وخير ولادنا الذي يأتي انطلاقا من المسئولية التي نوليها للمشاريع التنموية، واستكمالاً لدور الشركة تجاه محافظات الصعيد التي بدأت بمشروع “قمح ولادنا” منذ خمس سنوات”.

وأكد أن المشروع جاء تزامنا مع الخطط التى تتخذها الدولة للإصلاح في مصر وإحياء قطاع الصحة بوجه خاص، لأننا نؤمن بأهمية التعاون بين القطاع الخاص والقطاع العام و منظمات المجتمع المدني لتطوير المجتمعات التي نعمل و نعيش بها.

وأطلقت شركة مونديليز إيجبت فودز، الشركة الرائدة في مجال تصنيع الحلوي والوجبات الخفيفة حول العالم، مشروع “صحة وخير ولادنا”، الذي يهدف الي رفع وعي الأطفال والأسر في صعيد مصر عن أساليب التغذية السليمة بالشراكة مع هيئة كير الدولية في مصر، وذلك بمحافظتي المنيا وسوهاج بتكلفة تزيد عن 8 مليون جنية مصري.

ويهدف المشروع في مرحلته الأولي إلي رفع وعي 1500 طفل من سن 6 سنوات إلي سن 12 سنة و 1500 ربة منزل في محافظتي المنيا وسوهاج، بحيث يصل عدد المستفيدين من محيط الأسرة من 6٫500 – إلي 10٫000 فرد تقريباً بصورة مباشرة وغير مباشرة، كما يهتم المشروع أيضاً بتدريب و تعليم المدرسات و الرائدات الريفيات على استخدام مناهج التغذية السليمة المصممة للمشروع و كيفية التواصل مع الأطفال والأمهات لرفع الوعي لديهم ٬ مما يضمن استمرارية المشروع.