مونديال الشباب.. يد مصر يحقق إنجازًا غائبًا منذ 20 عامًا

منتخب مصر حصد البرونزية الثانية في تاريخها، بعد الفوز بالمركز الثالث في نسخة قطر 1999

مونديال الشباب.. يد مصر يحقق إنجازًا غائبًا منذ 20 عامًا
علي المصري

علي المصري

4:48 م, الأحد, 28 يوليو 19

اقتنص منتخب مصر لشباب كرة اليد “تحت 21 عاما”، الميدالية البرونزية لبطولة العالم في نسختها الثانية والثلاثين، والمقامة حاليا فى إسبانيا، وتختتم اليوم الأحد، عقب فوزه على منتخب البرتغال، بنتيجة 37-27، بلقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحصدت مصر البرونزية الثانية في تاريخها، بعد الفوز بالمركز الثالث في نسخة قطر 1999، بعد الفوز على فرنسا، ومنذ ذلك التاريخ، لم يحقق الفراعنة الميدالية البرونزية، علما بأن المنتخب توج باللقب عام 1993، في البطولة التي أقيمت في مصر.

ووصل الفراعنة للمربع الذهبى، عقب الحصول على البرونزية الأولى، 3 مرات، وخسر فيها جميعا، الأولى كانت أمام سلوفينيا، في بطولة 2009، وأمام تونس في 2011، وأمام ألمانيا في 2015.

وكان منتخب مصر قد خسر أمام فرنسا، مساء أمس السبت، بنتيجة 32-35، في نصف النهائي للبطولة، فيما تلقى منتخب البرتغال الخسارة في نفس الدور، أمام منتخب كرواتيا، بنتيجة 31-28.

وحقق صغار الفراعنة، عدة نجاحات في البطولة، فحصل 6 لاعبين من مصر، على جائزة رجل المباراة، فى اللقاءات التسع التى خاضوها، حيث حصل سيف الدرع، على جائزة لقاء اليوم، وسبقه شهاب عبد الله، وحازم ممدوح، وحسن وليد قداح مرة وحيدة، بجانب مرتين لكل من محسن رمضان، وحارس المرمى عبد الرحمن طه.

ويعد منتخب الفراعنة هو الفريق العربي الوحيد الذي نجح من قبل في حصد لقب البطولة، في نسخة عام 1993، فيما أصبح أول منتخب غير أوروبي يتصدر مجموعته، ويتأهل لثمن نهائي المونديال منذ عشر سنوات، ليكرر منتخب الفراعنة إنجازه التاريخي، كأول فريق إفريقي ينجح في تحقيق العلامة الكاملة، الذي حققه منذ 20 عاما في المونديال قطر 1999.