«موف إت» أول شركة عربية في خدمات النقل الذكي

تعاقدت مع وكلاء حصريين

«موف إت» أول شركة عربية في خدمات النقل الذكي
محمود جمال

محمود جمال

8:03 ص, الأحد, 4 أغسطس 19

تبدأ شركة موف إت «MOVE IT» لطلب خدمات النقل الذكي عبر المحمول نشاطها رسميا كأول كيان عربي في سوق النقل التشاركي بمصر بداية سبتمبر المقبل.

وقالت مصادر مطلعة إن هيكل ملكية الشركة يضم رجال أعمال عرب والاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية في جامعة الدول العربية، وتتخذ من مدينة الإسكندرية مقرا رئيسيا لها.

وأوضحت لـ «المال» أن «موف إت» تطبيق على هواتف «الآندرويد» و«الآيفون « يتيح طلب خدمات النقل باستخدام السيارات الملاكي كمرحلة أولى، يلي ذلك التوسع في وسائل أخرى منها الدراجات النارية.

وأكدت أن نسبة عمولة الكباتن من كل رحلة تصل إلى 85% مقابل 15% للشركة شاملة رسوم الوكلاء، مشيرة إلى فتح باب تسجيل الكباتن منذ 23 يوليو الماضي.

وتعاقدت الشركة مع وكلاء حصريين على تقديم خدماتها مثل «أسطول» و«الفارس ليموزين» و«فرات ونيل».

وحددت شروط انضمام الكباتن للمنصة في توافر رخصتي السيارة والقيادة، وأصل بطاقة الرقم القومي مع استكمال باقي الأوراق المطلوبة، ومنها صحيفة الحالة الجنائية وتحليل المخدرات بعد تنفيذ أول 50 رحلة.

وأضافت أن الشركة تخطط للتوسع في 3 مدن بالصعيد وواحدة بالوجه البحري، علما بأن تكلفة بداية الرحلة تصل إلى 7.25 جنيه و 2.75 جنيه لكل كيلو متر و40 قرشا لدقيقة الانتظار و12جنيها لإلغاء الرحلة.

ومن المقرر أن تقبل «موف إت»  من العميل الدفع نقدا أو باستخدام البطاقات البنكية، مع إطلاق مركز «كول سنتر» للتعامل مع شكاوى العملاء والكباتن وستقوم الشركة بتحويل دخل الكباتن على حساب بنكي محليا.

وتشهد سوق خدمات النقل الذكي في مصر منافسة قوية خلال المرحلة الأخيرة مع دخول وافدين جدد للقطاع وآخرها شركة «دابسي» والتي تخطط لانطلاق رحلاتها رسميا منتصف الشهر الجاري.

وتستحوذ كل من «أوبر» و«كريم» على أكثر من 70% من سوق خدمات النقل التشاركي، ويعمل لديهما أكثر من 250 ألف كابتن قاموا بتوصيل نحو 7 ملايين عميل خلال 2018 .