موعد ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من منخفض جوي يضرب البلاد الثلاثاء

تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مع نشاط لحركة الرياح

موعد ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من منخفض جوي يضرب البلاد الثلاثاء
عصام عميرة

عصام عميرة

7:32 م, السبت, 19 مارس 22

تتوقع الأرصاد الجوية انخفاض في درجات الحرارة مرة أخرى بداية من يوم الثلاثاء 22 مارس وفرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بسبب منخفض جوي قادم من أوروبا على أقصى غرب أفريقيا.

موعد ارتفاع درجات الحرارة

وذكرت الأرصاد، أن موعد ارتفاع درجات الحرارة يبدأ الأسبوع المقبل بعد مرور موجة من الانخفاض فى الحرارة، ولذا يرجي عدم الانخداع في الارتفاع المؤقت لأنه من المتوقع أن تشهد البلاد موجة باردة أخرى بداية من يوم الاثنين القادم 21 مارس وتستمر لعدة أيام.

منخفض جوي يضرب البلاد

وذكرت الأرصاد، ان هناك منخفض جوي قوي على أقصى غرب أفريقيا عند الجزائر والمغرب ينقل كمية كبيرة من الأتربة الي أوروبا حيث أصبح العواصف الترابية عنيفه شملت الجزائر وإسبانيا والبرتغال وفرنسا حتي ميونيخ في ألمانيا وتكونت سحب عملاقة امتدت من الدول الاسكندنافية حتي شمال أفريقيا وتعتبر خصائص هذه الحالة الجوية نادرة الحدوث.

وتتوقع الارصاد أن تشهد البلاد تحسنا كاملا في الأحوال الجوية وارتفاع في درجات الحرارة وهدوء في سرعة الرياح كما تظهر الشبورة المائية في فترات الصباح الباكر خلال الأسبوع المقبل.

درجات الحرارة في القاهرة

كما تستمر الأجواء الباردة علي كافة الأنحاء حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة 17 درجة والصغري 9 درجات كما تنشط الرياح علي جنوب البلاد وعلي مسطح البحر الأحمر مما يؤدي إلى ارتفاع الامواج هناك.

انخفاض درجات الحرارة

وذكرت الأرصاد الجوية ان درجات الحرارة خلال موجة الطقس البارد تتراوح فى القاهرة من 17 للعظمي الى 18 درجة فى الفترة من الاحد القادم الى الجمعة القادمة، وتسجل الدرجة الصغري 9 درجات.

وتابعت الأرصاد ان درجات الحرارة فى السواحل الشمالية من 17 الى 16 درجة، خلا لتلك الفترة وتصل الصغري 10 درجات.

وتبلغ درجة الحرارة فى شمال الصعيد تتراوح من 18 الى 23 درجة للعظمي فيما تسجل الصغري 8 درجات.

كما تتعرض السواحل الشمالية وشما لالوجة البحري الى امطار خفيفة، تصل تلك الحالة على الوجة البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

الطقس اليوم

تتوقع الارصاد، طقس دافىء على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد نهارا، مائل للبرودة على السواحل الشمالية؛ شديد البرودة ليلا، كما يوجد فرصة لسقوط الأمطار علي غرب البلاد.

وتتوقع الارصد تكون شبورة مائية في الصباح الباكر علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة، والوجة البحري ومدن الصعيد.