موعد إجازه عيد الشرطة 2023 للقطاع الخاص والحكومي

تتزامن ذكرى 25 يناير مع يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل.

موعد إجازه عيد الشرطة 2023 للقطاع الخاص والحكومي
أماني عوض

أماني عوض

1:59 م, الثلاثاء, 17 يناير 23

يترقب المصريون الإعلان عن موعد إجازة عيد الشرطة 2023 للقطاع العام والخاص ، والذي يتزامن مع احتفالات عيد الشرطة المقرر له 25 يناير من كل عام، وحتى الآن لم تفصح أى جهة رسمية عن تحديد موعد إجازة عيد الشرطة 2023 للقطاع الخاص والحكومي.

موعد إجازة عيد الشرطة 2023 للقطاع الخاص

وتعلن المصرية ممثلة في مجلس الوزراء قريبًا أو القوى العاملة عن موعد إجازة عيد الشرطة 2023، للقطاع الخاص والحكومي.

ويتزامن 25 من يناير هذا العام مع يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، ومن المرجح احتساب يوم الخميس 26 من يناير إجازة رسمية بديلًا عنه كما اعتاد مجلس الوزراء مؤخرًا، ترحيل الإجازات وتجميعها.

موعد إجازة عيد الشرطة للقطاع الحكومي

واهتم المصريون مؤخرًا بالبحث عبر منصات البحث وجوجل، عن موعد إجازه عيد الشرطة 2023، للقطاع الخاص والحكومي.

ويحتفل المصريون يوم 25 يناير بعيد الشرطة المصرية، والذي يتزامن مع يوم 25 يناير من كل عام، كذكرى لمعركة الإسماعيلية، وهو إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالدولة والقطاع الخاص.

وطبقًا لحاجة العمل وقانون العمل، فإنه يحق لصاحب العمل أو المؤسسة الخاصة تشغيل الموظف أو العامل إذا اقتضت ظروف العمل، ويحق للعامل استبدال هذه الإجازة بيوم عمل آخر، أو يحق له الحصول على ضعف أجره عن العمل خلال الإجازة.

وأطلقت وزارة الداخلية -الأحد الماضي- شعارًا (لوجو) جديدًا بمناسبة قرب احتفالات عيد الشرطة الـ71 والتي تتزامن مع يوم 25 من يناير كل عام.

موعد إجازة 25 يناير 2023

وتحتفل الشرطة المصرية كل عام في 25 من يناير بعيد الشرطة، الذي يعد تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.

ومن المقرر، أن تنظم وزارة الداخلية احتفالية بمناسبة عيد الشرطة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من الشخصيات العامة والقيادية بالدولة.