موظفان وراء سرقة حسابات بريد بالمنوفية وجهاز غسيل كلوي بأسوان

ضبط الجناة في القضيتين.

موظفان وراء سرقة حسابات بريد بالمنوفية وجهاز غسيل كلوي بأسوان
أماني عوض

أماني عوض

7:45 م, الثلاثاء, 17 نوفمبر 20

تورط موظفان في واقعتي سرقة مختلفتين بمحافظتي المنوفية وأسوان، إحداهما استيلاء على حسابات عملاء بريد، وأخرى سرقة جهاز غسيل كلوي من وحدة صحية.

ضبط موظف بريد استولى على أموال حسابات العملاء

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على موظف داخل أحد مكاتب البريد، بمحافظة المنوفية بتهمة الاستيلاء على مبالغ مالية من حسابات العملاء.

جاء ذلك بعدما أكدت التحريات أن الموظف -سبق اتهامه في إحدى القضايا- بسبب الاستيلاء على مبالغ مالية من حسابات عملاء المكتب عن طريق استخراج إيصالات سحب وتزوير توقيع العملاء.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتعهد بسداد جزء من المبلغ المالي المستولى عليه.، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة المختصة.

سرقة جهاز غسيل كلوي

على صعيد آخر، كشفت أجهزة البحث الجنائي ملابسات اختفاء جهاز طبي من داخل وحدة صحية بمحافظة أسوان، بعدما تورط ممرض ومالك شركة مستلزمات طبية في الواقعة.

كان مركز شرطة إدفو، بمديرية أمن أسوان، قد تلقى بلاغًا عن اكتشاف عدم وجود جهاز غسيل كلوي، عهدة إحدى الوحدات الصحية بدائرة المركز.

وفي البلاغ اتهم اثنين من العاملين بذات الوحدة بالاستيلاء على الجهاز، والعثور عليه بقطعة أرض زراعية.

ممرض ومالك شركة متورطان في سرقة الجهاز

وتشكل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائي بأسوان، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص، وهم: ممرض بالوحدة، مالك شركة مستلزمات طبية، عامل.

وعقب تقنين الإجراءات ضبط الأول والثاني، واعترف متهم أنه استنسخ مفاتيح الوحدة عقب فقدها من أحد العمال، واستخدمها في الدلوف لداخلها.

وأضاف أنه استولى على الجهاز المُشار إليه، ونقله بالاشتراك مع الثاني باستخدام سيارة نقل ملكه، للتصرف فيه بالبيع.

وأشار إلى أن الثالث كان ينتظرهما كمراقب للطريق، وأثناء استشعارهم بافتضاح أمرهم تخلوا عن الجهاز وإلقائه بمكان العثور، وعرض المتهمون على النيابة العامة للتحقيق معهم.