موسيقيون يقيّمون ألبومات 2021.. عمرو دياب جريء ونمرة أغنياته عميقة

حققت هذه الألبومات صدى جيد في مصر والوطن العربي

موسيقيون يقيّمون ألبومات 2021.. عمرو دياب جريء ونمرة أغنياته عميقة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

7:20 م, الثلاثاء, 16 فبراير 21

طرح بعض الألبومات الغنائية الجديدة مع بداية عام 2021 للمطربين عمرو دياب “يا أنا يا لاء” ومحمد منير “باب الجمال” وحمزة نمرة “مولود سنة 80 “.

وحققت هذه الألبومات صدى جيد في مصر والوطن العربي ، حيث استطاع حمزة نمرة تحقيق مشاهدات عالية لأغنيته ” فاضي شوية” من ألبومه الجديد وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية وحتى الآن .

كما تصدر عمرو دياب التريند ايضا بأغنيته ” فاكرني يا حب” من ألبومه الجديد “يا أنا يا لاء” لغرابة مفرداتها مثل “بتخم يا حب وعفريت الحب علي حضر ودي قلبته سم وياما غدر تاجر غشيم وتجارته قمار يا بتكسب دوبل.. وغيرها ” .

نرصد في هذا التقرير بعض آراء الموسيقين في الألبومات التي طرحت مؤخرا للجمهور عام 2021 .

أحمد الناصر: عمرو دياب قادر على مواجهة وباء “أغاني المهرجانات”

علق الملحن أحمد الناصر على البوم عمرو دياب الجديد قائلا إنه استطاع ان يقدم فيه اغنيات مختلفة ومميزة كثيرة، وعبارة عن حالة موسيقية لها طعم وروح جديدة، ويحاول التقرب من الجمهور بأغنيات تشبه المهرجانات لكن بطعم عمرو دياب ، لذلك قدم الالبوم الجديد لكي يواجه -وباء أغاني المهرجانات- الذي انتشر خلال السنين الاخيرة في مصر.

 وأضاف، لن يواجه ذلك الا بالقرب من الجمهور بإيقاعات المقسوم وليس موسيقى الهاوس وغيرها من استايلات الاغاني التي مازال بعض المطربين الاخرين يقدمونها واصبحوا منعزلين عن جمهورهم بسبب ذلك ، لكن عمرو دياب هو الوحيد الذي قادر على مواجهة هذه النوعية من الاغنيات عمليا وتقديم ألحان شرقية ناجحة ايضا في اغنياته .

ولفت الناصر الى ان دياب قدم ايضا في ألبومه الجديد انماطا مختلفة من الاغنيات عليه لاول مرة مثل اغنية ” شكرا ” وحققت نجاحا كبيرا، واغنيات مثل عايز اعمل زيك للملحن الموهوب اسلام زكي واغنية “وانا معاك” ايضا .

عوض بدوي: دياب مختلف ونمرة أغنياته تلمس مشاعر الجمهور

وقال الشاعر الغنائي عوض بدوي إن عمرو دياب البومه فيه أغنيات مختلفة من ناحية الكلمة واللحن ايضا ، وحقيقة عمرو دياب منذ فترة اصبح يجدد في اغنياته من حيث مستواها وموضوعاتها.

وأضاف، أن محمد منير اغنياته دائما تتميز بطعم وروح مختلفة عن باقي المطربين ، ويحاول في البومه الاخير تقديم اشياء مختلفة وموضوعات جديدة ايضا .

وتابع إن أي مطرب سيقدم كلمة جديدة للجمهور واغنية مختلفة سيحقق نجاحا ، مشيرا إلى أن حمزة نمرة اغنياته ايضا تكون مختلفة عن السائد في السوق وجملة “فاضي شوية نشرب قهوة في حتة بعيدة ” التي قدمها مؤخرا في البومه الجديد لمست مشاعر الجمهور المصري والعربي .

أحمد محي: دياب يجاري موجة المهرجانات بأسلوبه وأصبح جريئا في اغنياته ونمرة مبدع

يرى الملحن أحمد محي ان عمرو دياب استطاع في البومه الجديد ان يقدم مرادفات جديدة في بعض الاغنيات منها فاكرني يا حب مشيرا إلى أن عمرو دياب تجرأ في اختيار كلمات اغنياته عن السنين الماضية منذ ان قدم اغنية يوم تلات وحققت نجاحا جيدا .

وتابع للمال ان الموسيقى التي يقدمها دياب مؤخرا تجاري موجة اغاني المهرجانات التي اصبحت منتشرة بقوة في سوق الغناء بمصر، لافتا إلى أنه يقدم اغنيات تتميز بطابع المقسوم الايقاعي الراقص المشابهة لهذه النوعية من اغاني المهرجانات لكن بأسلوب شيك مهذب يليق بمكانته الفنية وتاريخه ايضا.

ونوه محي الى ان حمزة نمرة يقدم اغنيات دائما فيها عمق فني ونشعر اننا نذهب معه لمنطقة تاريخية حلوة في مصر ونعيش معه احاسيس ومشاعر مختلفة مميزة بأغنياته التي يقدمها دائما .

ولفت ايضا الى ان منير تاريخ فني كبير ويحاول تقديم موضوعات جيدة ، والجمهور يحب ما يقدمه ايا كان لكن كان يمكن ان يقدم الافضل .

مصطفى بدوي: منير مازال ببريقه وعمرو يجذب الجمهور ونمرة حالة فنية خاصة

وقال مدير أعمال الفنان محمد فؤاد مصطفى بدوي فقال: إن منير مازال محتفظا ببريقه في الغناء حتى الآن فبالتأكيد سنجد شيئا جميلا في أي أغنية يقدمها سواء الكلمة أو اللحن او التوزيع الموسيقي ولو لم يكن كل ذلك جميلا سيكون أداء الأغنية رائعا ونبرة صوته في أذننا تكفي ، لذلك اي اغنية يطرحها سيكون هناك شيئا جذابا فيها دون ادنى مبالغة .

وأضاف، عمرو دياب مطرب كبير ونجم ومازال يتمتع بنجاحه واجتذاب الجمهور له ، برغم انه منذ فترة طويلة لا يجدد في ألحانه واغنياته واستايله الغنائي، وتوزيعاته الموسيقية تشبه بعضها منذ سنوات، فهو ذكي وقادر على البيع باسمه الذي حققه في مشواره الفني .

وبالنسبة لحمزة نمرة فهو عبارة عن حالة فنية خاصة جدا من حيث صوته واغنياته، فحينما نستمع له نشعر بالحالة المزاجية التي نعيشها في اوقات مختلفة، ويتكلم في اغنياته بحال جيل كامل ، فأغنياته كلماتها جميلة للغاية وموضوعاتها مميزة وموسيقاه ايضا رائعة .