موسيقيون يعلقون على أزمة دياب ونصر محروس بعد الصلح بينهما

اتهم دياب الذي حقق نجاحاً كبيراً على المستوى الدرامي خلال الفترة الأخيرة المنتج نصر محروس، صاحب شركة "فري ميوزك"، بمنعه من الغناء

موسيقيون يعلقون على أزمة دياب ونصر محروس بعد الصلح بينهما
أحمد حمدي

أحمد حمدي

3:43 م, الأربعاء, 4 أغسطس 21

انتهت أزمة المطرب الشعبي دياب التي وقعت مؤخرا مع المنتج نصر محروس وذلك بجلسة صلح أقامها الفنان تامر حسني بينهما في منزله ونتج عنها الوصول لحل ودي يرضي الطرفين لإنهاء الأزمة التي أثارت ضجة الفترة الماضية.

وذلك بعد أن اتهم دياب الذي حقق نجاحاً كبيراً على المستوى الدرامي خلال الفترة الأخيرة المنتج نصر محروس، صاحب شركة “فري ميوزك”، بمنعه من الغناء، عبر إقامة دعوى قضائية ضده في المحاكم.

ووصف دياب في مداخلة هاتفية لإحدى البرامج التليفزيونية، العقد الموقع بينه وبين شركة “فري ميوزك” بأنه “عقد عبودية واحتكار”، في المقابل، رد المنتج ومهندس الصوت هاني محروس على اتهامات دياب قائلاً إن شقيقه المنتج نصر محروس لم يتعمد تعطيله عن العمل.

وقال: “دياب يقول براحته اللي هو عايزه طبعاً، لكن كل عقود المحترفين لازم تكمل بطريقة مضبوطة، ماينفعش لاعب كورة بعد ما يكبر ويبقى مهم يسيب النادي، وما يبقاش لحد حاجة عنده”.

وتابع هاني: “نصر محروس عمل لدياب 27 أغنية، 9 منها اتصوروا فيديو كليب. خلال 14 سنة كان موجود فيها في الشركة، عمل ألبومين و5 أغنيات منفردة، بس حضرتك متحسبليش 4 سنين أيام الثورة محدش اشتغل فيهم، واتهدروا من عمرنا كفنانين”.

وتابع: “عشان نصنع لدياب قاعدة جماهيرية كبيرة دي قعدت معانا فترة، لم نتعمد تعطيله على الفاضي، والفترة اللي كان دياب قاعد فيها جوه الشركة ما بيشتغلش كان أخوه الكبير نصر محروس عامل له مرتب شهري زي أي حد من إخواته المسؤولين في رقبته”.

ترصد “المال” أراء بعض الموسيقيين في هذه الأزمة التي وقعت مؤخرا بين نصر محروس ودياب، وما أسباب وقوع مثل تلك الأزمات بين المنتجين والمطربين.

أحمد الروبي: ظروف السوق تغيرت كثيرا والإنتاج الموسيقي أصبح متدهورا

قال المطرب أحمد الروبي إن هذه الأزمة حدثت لأن السوق تغيرت ظروفه حاليا، والمنتج لم يعد قادرا على الحصول على أموال من المطرب الذي تعاون معه سابقا مثل دياب وغيره .

ولفت إلى أن المنتج يحاول في هذه الأوقات استغلال أي شي ليحصل على عائد مادي من وراء المطرب المتعاقد معه في شركته الإنتاجية دون أن يقدم للنجم أعمالا موسيقية تكلفه إنتاجيا بصورة كبيرة.

وتابع أن نصر محروس يصمم على ان دياب او بهاء سلطان يقدمان اغنيات في توقيت زمني معين وذلك يتعارض معهما ولايرغبان في ذلك حتى يحصل محروس على اموال في شركته من ورائهما بعد طرح هذه الأغنيات ، لكن بسبب رفضهما لطلبه تحدث هذه الأزمة.

وأكد الروبي أن الإنتاج الموسيقي أصبح متدهورا بصورة كبيرة ، لذلك تحدث مثل تلك الأزمات بين المنتجين والمطربين.

مها متبولي: الالتزام بالعقد بين المنتج والمطرب يمنع هذه الأزمات

وأوضحت الناقدة مها متبولي أن مثل تلك الأزمات تقع بين المنتج والمطرب مثل نصر محروس في السوق الغنائية بسبب أن دياب لم يلتزم بتنفيذ بنود العقد بينه وبين منتجه نصر محروس.

وأضافت أن نصر محروس أنتج له أغنيات وأرسله لأكاديمية لتعليم التمثيل وأنفق عليه الأموال ، لذلك يجب على دياب أن يلتزم بالعقد.

وتابعت أن أي منتج في السوق ينفق أموالا على مطرب في بدايته الفنية، من حقه أن يحصل على عائد من وراء هذا المطرب حينما ينجح ويحقق شهرة ونجومية في السوق.

أحمد حمدي

أحمد حمدي

3:43 م, الأربعاء, 4 أغسطس 21