موسيقيون: منع سعد المجرد من الغناء بمصر إضافة لرصيد احترام المصريين لأنفسهم

ماجد سرور: الفنان يجب أن يكون قدوة للجمهور وأنا مع تصرف المصريين

موسيقيون: منع سعد المجرد من الغناء بمصر إضافة لرصيد احترام المصريين لأنفسهم
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:46 م, الثلاثاء, 20 أكتوبر 20

كان من المقرر أن يحيى المطرب المغربي سعد المجرد حفلا غنائيا كبيرا بمصر خلال الأيام القادمة، لكن بمجرد إعلان منظمة الحفل عن الحدث أثير هجوم كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إقامة الحفل، فقررت الشركة المنظمة إلغاءه وعدم إقامته وذلك بسبب عدم حب الكثيرين من المصريين لإقامته بسبب تصرفات سعد المجرد منذ فترة والتي اتهم فيها بجريمة اغتصاب فتاة فرنسية وحبس بسبب ذلك لفترة قبل عودته لنشاطه الفنى.

لكن قام بعض الفنانين عبر حساباتهم الرسمية بدعم سعد المجرد بعد الغاء حفله بمصر ، منهم نبيلة عبيد وعمرو سعد وأحمد فلوكس.

نرصد في هذا التقرير ، آراء بعض الموسيقيين حول إلغاء حفل سعد المجرد الأخير بمصر ورأيهم في التعامل مع المجرد فنيا بعد الهجوم الذي تعرض له على مواقع التواصل الاجتماعي.

ماجد سرور: الفنان يجب أن يكون قدوة للجمهور وأنا مع تصرف المصريين

وأعرب الموسيقار ماجد سرور أن الفنان يجب أن يكون قدوة للجمهور ، لذلك فأنا مع الجمهور المصري الذي اعترض ورفض غقامة حفل سعد المجرد بمصر مؤخرا.

ولفت إلى أنه ضد دعم الفنانين لسعد المجرد ، لأنه يجب أن يكون قدوة للشباب ، والمجرد اتهم في قضية تحرش سابقا وكانت سيئة جدا بالنسبة له.

وأشار إلى أن تصرف الجمهور المصري مع المجرد يضاف لرصيد الاحترام للشعب المصري الذي رفض إقامة حفل له بمصر بعد اتهامه في هذه القضية السيئة.

عزيز الشافعي: لست مع رأي الجمهور ضد المجرد لكني احترم الرأي الآخر

وأعرب الشاعر والملحن عزيز الشافعي الذي حقق نجاحات كبيرة خلال عام 2020 بأغنيات عديدة لنجوم الغناء ، أنه ليس ضد رأي الجمهور الذي رفض إقامة حفل سعد المجرد بمصر الأيام القادمة.

وأوضح أنه برغم تلك الآراء لكنه يرى أن سعد المجرد فنان ومطرب ناجح ويحقق مشاهدات مرتفعة بأغنياته دائما ، بالإضافة إلى أن أعماله الموسيقية تذاع على قنوات وإذاعات حكومية.

وأكد أن المجرد لم يتم منعه من الغناء في مصر كما يتصور الكثيرون ولم يصدر بذلك قرار رسمى ضده من أي جهة رسمية، وإنما الأمر يتمثل في حفله الغنائي الأخير فقط لكن لم يتم منعه من الغناء رسميا ، مشيرا إلى أنه ليس مع قرار الجمهور الذي أثار هجوما على الحفل وبرغم ذلك فإنه يحترم الرأي الآخر.

أحمد محي: المجرد مطرب وفنان عربي ناجح ولا يصح منعه من الغناء بمصر

وقال الملحن أحمد محي، إن هذا التصرف ليس سليما أبدا لأن المجرد فنان ومطرب عربي ناجح ، وحققت أغانيه نجاحات كبيرة بمصر والوطن العربي.

ولفت إلى أن إلغاء حفله الأخير فى مصر بسبب القضايا التي اتهم فيها سابقا وحبس بسببها ، كان القضاء هو الحكم فيها وعاد بعدها لممارسة نشاطه الفني منذ فترة.

وتابع قائلا: أيضا إن أي مطرب عربي حينما يغني بمصر فذلك إضافة لنا جيمعا ، لأن مصر دايما تحتضن أي فنان عربي منذ سنوات ، ولا يصح أن يتم منع المجرد او غيره من الغناء في بلده الثاني.