موسيقيون : مصطفى قمر قدم حالة فنية في ألبومه وإليسا تأثرت بأحداث لبنان في 2020

نرصد في هذا التقرير حصاد هذه الألبومات خلال عام 2020 في أعين الموسيقيين، ومن تميز منهم خلال هذه السنة في ظل الظروف الصعبة التي عشناها بسبب وباء كورونا المنتشر

موسيقيون : مصطفى قمر قدم حالة فنية في ألبومه وإليسا تأثرت بأحداث لبنان في 2020
أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:52 م, الأحد, 20 ديسمبر 20

طرح بعض المطربين في عام 2020 ألبومات غنائية كاملة للجمهور، برغم ظروف جائحة كورونا مثل عمرو دياب “سهران” وإليسا “صاحبة رأي” وجنات “أنا في انتظارك” و”مصطفى قمر “لمن يهمه الأمر 2” ولطيفة “أقوى واحدة” ومصطفى كامل وغيرهم.

نرصد في هذا التقرير حصاد هذه الألبومات خلال عام 2020 في أعين الموسيقيين، ومن تميز منهم خلال هذه السنة في ظل الظروف الصعبة التي عشناها بسبب وباء كورونا المنتشر.

رمضان محمد: تامر حسني حقق انتعاشة فنية في سوق الغناء عام 2020

أوضح الشاعر الغنائي رمضان محمد ان البوم تامر حسني هو الافضل في عام 2020 برغم عدم طرحه البوما غنائيا كاملا وتقديمه 6 اغنيات فقط منه حتى الان ، الا انه استطاع تحقيق انتعاشة فنية في السوق .

وأضاف أن ألبومات جنات واليسا لم تكن البوماتهم الغنائية قوية خلال العام ، لافتا ان البوم مصطفى قمر ” لمن يهمه الامر 2″ كان عبارة عن حالة فنية خاصة ومقدمة لجمهور معين .

وتابع قائلا إن الألبومات عام 2020 لم تكن جيدة فنيا باستثناء اغنيات تامر حسني الجديدة ” قولني كلام ” و ” مبطلناش احساس ” وغيرها .

صلاح عطية: لمن يهمه الأمر كان في منطقة غنائية بمفرده والأغنيات السنجيل كانت متفوقة

يرى الشاعر الغنائي صلاح عطية ان البوم مصطفى قمر لمن يهمه الامر 2 كان في منطقة غنائية لوحده لكن لم يحقق النجاح المتوقع بينما كانت طبيعة اغنياته لها حالة فنية مختلفة .

وأضاف أن ألبوم إليسا الأخير كان مميزا لكن احداث لبنان التي وقعت هذا العام اثرت عليه سلبا ، لكنه كان من افضل الالبومات الغنائية هذا العام تجاريا.

وتابع ان عودة جنات للغناء بالبوم” انا في انتظارك ” لم يفرضها بقوة في السوق مرة اخرى ، بسبب ان الاغنيات ليست جذابة للجمهور ، لذلك الاغنيات السنجيل تميزت بصورة كبيرة هذا العام لرامي صبري ” حياتي مش تمام” و” ضارب عليوي” لمصطفى شوقي ولقيت الطبطبة لحسين الجسمي .

وأكد أن عدد الألبومات الغنائية هذا العام لم يكن كبيرا مقارنة بالاعوام السابقة ، وذلك يرجع لازمة فيروس كورونا مما استدعى تقديم معظم المطربين لاغنيات سنجيل فقط عوضا عن الالبوم الغنائي الكامل.