موسيقيون : ألبومات عيد الأضحى تسهم في انتعاشة الحركة الفنية

يسعى غالبية المطربين المصريين والعرب حاليا لإنهاء تسجيل أغنيات ألبوماتهم الغنائية الجديدة المؤجلة منذ فترة بسبب ظروف الحظر المنزلي الذي تسببت فيه أزمة فيروس كورونا

موسيقيون : ألبومات عيد الأضحى تسهم في انتعاشة الحركة الفنية
أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:19 م, الأربعاء, 8 يوليو 20

يسعى غالبية المطربين المصريين والعرب حاليا لإنهاء تسجيل أغنيات ألبوماتهم الغنائية الجديدة المؤجلة منذ فترة بسبب ظروف الحظر المنزلي الذي تسببت فيه أزمة فيروس كورونا، لكن مع عودة الحياة مرة أخرى، وتقليل مواعيد الحظر في الشارع في مصر، فسيسعى غالبيتهم لطرح ألبوماتهم الجديدة في عيد الأضحى.

وأبرز هؤلاء المطربين الذين بالفعل انتهوا من تسجيل معظم أغنيات ألبومه الجديد، المطرب محمد فؤاد الذي انتهى من ألبومه “سلام” منذ فترة طويلة، وتم تأجيل طرحه لظروف إنتاجية معينة لازمت فؤاد طيلة السنتين الاخيرتين، وسيقوم فؤاد بطرح ألبومه الجديد في عيد الأضحى على أقصى تقدير، بعد تأجيل الطرح عيد الفطر الماضي.

وكذلك انتهت المطربة إليسا من تسجيل بعض أغنيات ألبومها الجديد مؤخرا، استعدادا لطرح الألبوم في عيد الأضحى من إنتاج وتوزيع روتانا.

رمضان محمد: موسم عيد الأضحى سيكون الشعاع الوحيد للانتعاشة الموسيقية

قال الشاعر الغنائي رمضان محمد إن أزمة فيروس كورونا سببت مخاوف لكثير من المطربين، لافتا إلى أن موسم عيد الأضحى سيكون الشعاع الوحيد للانتعاشة الموسيقية بعد فترة طويلة.

وأضاف أن الجمهور سيكون منجذبا لعودة الحياة مرة أخرى بعد فترة الحظر المنزلي، وستكون الشواطئ مفتوحة بعد إغلاقها طيلة الأشهر الماضية، وسيكون غالبية الجمهور مقبلا على سماع الأغنيات والألبومات الجديدة.

ولفت إلى أن الكثيرين سيرغبون في الانطلاق للحياة وسماع أي جديد فني من المطربين، سواء إليسا أو محمد فؤاد أو غيرهم.

زين نصار: الجمهور يحتاج لجرعة من الأغنيات العاطفية لنسيان أزمة كورونا

وقال الناقد الموسيقي زين نصار ان طرح اي البوم غنائي جديد الفترة المقبلة سواء لانغام او محمد فؤاد او محمد حماقي في عيد الاضحى القادم،  سيكون بارقة امل لحال الموسيقى والغناء في مصر بعد هذه المحنة الصعبة التي عاشها الجمهور المصري.

وأوضح اننا ننتظر ان يعود جميع مطربي مصر الحقيقين الذين يملكون موهبة فنية وصوتا جميلا ، للغناء وتقديم البومات أو اغنيات جديدة الايام المقبلة مع قرب موسم عيد الاضحى في هذا الصيف.

وأكد كذلك أن الجمهور المصري والعربي يحتاج لجرعة من الأغنيات العاطفية، لنسيان الظروف العصيبة التي مربها بسبب فيروس كورونا والحظر المنزلي أيضا.

أحمد الناصر: طرح الألبومات الجديدة سيسهم في إنعاش الحركة الموسيقية بصورة كبيرة

ويقول الملحن أحمد الناصر إن هناك أشخاصا كثيرين تضرروا من ازمة كورونا في صناعة الموسيقى ليس المطربين فقط كما يتصور البعض، وإنما هناك اشخاص اخرين مثل مصممي بوسترات الالبومات ومن يعملون في استدويوهات الموسيقى وغيرهم.

ولفت إلى أن الجمهور سسيتقبل هذه الالبومات الجديدة في عيد الاضحى بصورة جيدة ، خاصة البوم اليسا التي تحظى بنجاحات كبرى دائما في البوماتها.

وأوضح أن عمرو دياب هو المطرب الوحيد الذي يكون قادرا على ركوب السوق كما يقال حينما يطرح اي جديد فني له ، لكن ليس هناك مشكلة في طرح مطربين اخرين لالبومات جديدة مثل محمد فؤاد ومحمد حماقي وانغام وغيرهم .
ونوه ان الفترة السابقة ساهمت حفلات خليك في البيت في انعاش سوق الموسيقى نوعا ما بتحقيقها مشاهدة عالية على يوتيوب استفادت منها شركات الموسيقى والمطربين ايضا ، لكن طرح الالبومات الجديدة سيؤدي لانعاش الحركة الموسيقية بصورة أكبر.

وأوضح أن السوق اصبح متقارب الأفكار في الأغنيات كثيرا مؤخرا، والجمهور له الحكم في النهاية من الأفضل سواء اليسا أو عمرو دياب أو أنغام أوحماقي وغيرهم.