موسم «يوم الأم» يحرك مبيعات الملابس الجاهزة بالإسكندرية

رغم أنها تقل عن بعض المواسم الماضية

موسم «يوم الأم» يحرك مبيعات الملابس الجاهزة بالإسكندرية
معتز محمود

معتز محمود

6:57 م, الثلاثاء, 15 مارس 22

أكد عدد من  تجار وأصحاب محلات الملابس الجاهزة فى بعض الأسواق بالإسكندرية أن معدلات المبيعات شهدت بعض النشاط، مدفوعا بحركة الشراء فى خلال موسم يوم الأم هذا العام، رغم أنها تقل عن بعض المواسم الماضية، لافتين إلى أن  التخفيضات خلال هذا الموسم تكون على حسب كل محل والمخزون لديه، خاصة أن هناك بعض المحلات بدأت تعرض الملابس الصيفية.

وأكد ناصر خليل ، رئيس شعبة الملابس الجاهزة فى الغرفة التجارية بالإسكندرية ، أن موسم يوم الأم هذا العام بعض النشاط والحركه لكنها ليست تحركت هذا الموسم المعتدل.

وأضاف خليل لـ”المال” أن المبيعات خلال موسم يوم الأم  تعتمد في المقام الاول في قطاع الملابس على المنتجات الحريمى فقط وبشكل رئيسي، ويتم فيه تجاهل باقى القطاعات الأخرى مثل الأطفالى والرجالي.

وأوضح رئيس شعبة الملابس الجاهزة فى الغرفة التجارية بالإسكندرية، أنه يمكن تقييم حركة البيع على مستوى القطاع الحريمي والنسائي خلال هذا الموسم أنها في المستويات المقبوله.

تراجع بنحو 20% بحركة المبيعات مقارنة بمواسم ماضية

وأشار ناصر أن هناك تراجعا في حركه المبيعات خلال موسم يوم الأم بنحو 20% مقارنه بنسب تلك المبيعات فى بعض  المواسم الماضية.

ويعقد تجار  الملابس الجاهزة الآمال  على  موسم «يوم الأم» بدعم من الزخم الذى يصاحب هذا الموسم ، مع تقديم البعض لبعض العروض والتخفيضات لتحقيق  انتعاشة في المبيعات، خلال هذه الأيام، علاوة على مد فترة الأوكازيون الشتوي إلى نهاية الشهر الجارى.

ويحصر بعض تجار الملابس الحريمي زيادة  الطلب خلال مواسم يوم الأم فى بعض المنتجات مثل  الشال، والبلوزة، والعباءات، لذلك يحرص عدد من  المنتجين على توفيرها بجانب تقديم تخفيضات عليها ، لافتين إلى أن  التخفيضات خلال هذا الموسم  تكون على حسب كل محل والمخزون لديه، خاصة أن هناك بعض المحلات بدأت تعرض الملابس الصيفية.

وكما تشير بعض التقديرات إلى أن أسعار منتج الشال تتراوح ما بين 200 و 300 جنيه، بينما العبايات تبدأ من 300 جنيه وتصل إلى 600 جنيه، والبلوزة تتراوح ما بين 150 و 225 جنيها.

كما تجدر الإشارة إلى أن إدارة التجارة الداخلية بمديرية تموين الإسكندرية برئاسة سليمان الطيب مدير عام التجارة الداخلية تتابع يوميا فعاليات الأوكازيون الشتوى من خلال حملات إدارة التجارة الداخلية تحت اشراف أحمد عبدالحميد مدير الرقابة التجارية.

وبلغت أعداد المحلات المشاركة فى الأوكازيون الشتوى بداية الشهر الجارى، والتى قامت بالفعل باستصدار تصاريح المشاركة من التجارة الداخلية والتى بلغت نحو ٤٤٧ محلا متنوعة الأنشطة محلات ملابس جاهزة ومحلات خيوط تريكو ومحلات أجهزة كهربائية ومحلات ستائر ومفروشات ومحلات تحف ونجف ومحلات أدوات منزلية ومحلات أثاث ومحلات سجاد وموكيت ومحلات أحذية وشنط ومحلات تشمل جميع المعروضات.