موسم قوي ينتظر في دراما 2025 مع عودة عمرو سعد وياسمين ويوسف الشريف

أعلن بعض النجوم عن عودتهم للدراما الرمضانية لموسم 2025 ، بعد غيابهم عن الجمهور خلال الموسمين الماضيين وبعضهم تجاوز السنتين في غيابه عن السباق الرمضاني

موسم قوي ينتظر في دراما 2025 مع عودة عمرو سعد وياسمين ويوسف الشريف
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:04 م, الأربعاء, 17 أبريل 24

أعلن بعض النجوم عن عودتهم للدراما الرمضانية لموسم 2025 ، بعد غيابهم عن الجمهور خلال الموسمين الماضيين وبعضهم تجاوز السنتين في غيابه عن السباق الرمضاني ، أبرزهم النجم يوسف الشريف الذي تغيب عن دراما رمضان لأكثر من عامين منذ تقديمه أخر عمل درامي له ” كوفيد 25 ” عام 2021 .

كما يعود النجم عمرو سعد للدراما الرمضانية مع المخرج محمد سامي لأول مرة ، بعد غيابه عن موسم رمضان 2024 ، وكذلك يعود النجمان ياسمين عبد العزيز ومحمد رمضان لدراما رمضان بعد غيابهم عن موسم 2024 أيضا .

خيرية البشلاوي : جميعا نجوم كبار وموهوبين وتمرسوا في الدراما المصرية لسنوات

أعربت الناقدة خيرية البشلاوي أن التأثير الكبير سيظل في صناعة الدراما المصرية يعتمد بشكل كلي أو على الأقل بنسبة 80 في المئة منه على النص ومعالجته واختيار الموضوع المقدم لما تمليه الساعة الحالية والوقت الحالي وسيكولوجية واهتمامات الجمهور في هذا الوقت المقدم فيه العمل الدرامي ، فالدراما ترتبط بالفترة الزمنية المقدم فيها العمل الفني للجمهور .

وأضافت لـ” المال”  أنه حين يتوافر الموضوع الجيد والسيناريو القوي والمعالجة المميزة والقصة المرتبطة بالجمهور ويعبر عنها ، سيكون هؤلاء النجوم المذكور أسماؤهم قيمة مضافة كبيرة للدراما الرمضانية القادمة 2025 .

حيث أنهم جميعا نجوم كبار وموهوبين وتمرسوا في الدراما المصرية لسنوات كثيرة وفق” البشلاوي ” ، لكن لن أشاهد أداة الدراما التي سيقدمونها بدون وجود اللاعب الأساسي وهو النص الجيد فكريا وموضوعيا .

ولفتت إلى أن عودة هؤلاء النجوم الذين تربوا في حضن صناعة الدراما ستكون مميزة ، لكن تتوقف نسبة هذه الاضافة وألقها بوجود النص القوي ، معربة عن كون يوسف الشريف متميز جدا واختياراته موفقة في معظمها ولديه حساسية بصرية عالية وكذلك عمرو سعد لديه حساسية درامية كبيرة.

ماجدة موريس : محمد رمضان يملك جاذبية شديدة مع الجمهور برغم أنه يقدم مسلسلات تتجاوز الحدود

قالت الناقدة ماجدة موريس أن دراما رمضان 2024 كانت شديدة التميز بمسلسلات كثيرة وكانت مثار حديث الجمهور بمواقع التواصل الاجتماعي طيلة شهر رمضان منها ” صلة رحم” و” الحشاشين” و” أعلى نسبة مشاهدة” و” جودر” و” عتبات البهجة” فكانت مسلسلات مهمة في طرحها لموضوعات جيدة ، بالاضافة لمسلسل ” العتاولة” كانت لزمة باسم سمرة فيه مثار حديث الجمهور طيلة الفترة السابقة والحديث عن مبالغة أحمد السقا في أمور مختلفة في المسلسل ، لكن في النهاية هذه الأعمال أخذت المشاهد لمنطقة جديدة في متابعة الدراما المصرية مقارنة بالسنين الماضية.

لذلك ليس معنى عودة نجوم كبار مثل محمد رمضان ويوسف الشريف وعمرو سعد للموسم الرمضاني القادم 2025 ، أن الجمهور سيلتف حول مسلسلاتهم لو لم تكن شديدة التميز مثلما حدث مع مسلسلات رمضان 2024 وفق” موريس”،  وستكون الشريحة المتابعة لمسلسلاتهم محدودة.

تابعت قائلة إن محمد رمضان يملك جاذبية شديدة مع الجمهور ، برغم أنه يقدم مسلسلات تتجاوز الحدود مثل جعفر العمدة العام الماضي ، لكن في النهاية لديه قاعدة جماهيرية كبيرة مقارنة بباقي النجوم المذكورة أسماؤهم العائدين للدراما الرمضانية 2025 .

حنان شومان : هؤلاء الفنانين الصاعدين أثبتوا للجمهور والمنتجين أن من يحقق نجاح للعمل الدرامي ليس اسم النجم أبدا

وقالت الناقدة حنان شومان إن معظم مسلسلات رمضان 2024 التي حققت نجاحا مميزا هذا العام لأبطالا ليسوا معروفين بالنسبة للجمهور بدرجة كبيرة ، لكن أثبت الدراما التي قدمت هذا العام أن النجاح حدث مع الفنانين غير التقليدين والأسماء الكبيرة مثل أمير كرارة وغادة عبد الرازق ومصطفى شعبان .

أردفت قائلة أن التفكير الفترة القادمة يجب أن يكون في تقديم دراما مخدومة وعمل فني مكتوبا بصورة جيدة وموضوعا مميزا ، حتى تظل هذه الأسماء في مكانتهم بدلا أن يسحقهم الأسماء الصغيرة غير التقليدية وليست جماهيرية مثل أحمد داش وعصام عمر وسلمى أبو ضيف وليلى زاهر .

ونوهت أن هؤلاء الفنانين الصاعدين أثبتوا للجمهور والمنتجين أن من يحقق نجاح للعمل الدرامي ليس اسم النجم أبدا سواء كان محمد رمضان أو يوسف الشريف أو ياسمين عبد العزيز وانما قيمة الموضوع هي الأساس .