موسم الصيف يرفع أسعار عقارات لندن أمام السياح

موسم الصيف يرفع أسعار عقارات لندن أمام السياح

موسم الصيف يرفع أسعار عقارات لندن أمام السياح
جريدة المال

المال - خاص

2:02 ص, الأثنين, 22 يونيو 15

العربية.نت
بينما يقترب موسم السياحة العربى فى لندن، تشتعل أسعار العقارات المتاحة للإيجار السياحى وتصل فى بعض حالات العقار الفاخر إلى 15 ألف إسترليني، ما يعادل 22.5 ألف دولار فى الأسبوع الواحد.

وبينما تفضل العائلات العربية المناطق المركزية فى لندن التى تجاور هايد بارك وأكسفورد ستريت، فإن إيجارات هذا العام الباهظة قد تدفعها إلى مناطق غير معهودة جنوب نهر التايمز أو فى شرق لندن.

ووفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط”، فقد أكد خبراء عقاريون أن بعض المناطق الجديدة قد تكون أفضل وأنسب للعائلات العربية، لأنها توفر كافة الخدمات بالإضافة إلى بعض الهدوء، بعد رحلات التسوق فى وسط لندن.

وقالت كاثرين كوكروفت مديرة قطاع الإيجارات فى شركة إيلزفورد العقارية، إن أغلى مناطق الإيجار فى لندن هذا الصيف تقع فى حى تشيلسى وكنزنغتون. ويزداد الإقبال خصوصاً على تشيلسى لأن الحى يوفر تراخيص لصف السيارات للسكان، وتعتبر بعض العائلات أن إمكانية صف السيارات من الأولويات فى لندن.

وهى تؤكد أن أرخص شقة مكونة من غرفتين فى منطقة مايفير وبلغرافيا تصل إلى نحو 750 جنيهاً، ما يعادل 1125 دولاراً فى الأسبوع الواحد، بينما يمكن أن يصل إيجار العقار الفاخر فى المنطقة إلى 7 آلاف إسترليني، ما يعادل 10.500 دولار فى الأسبوع. أما إيجار شقة متوسطة فيصل إلى ما بين 2000 و2500 إسترلينى فى الأسبوع (3000 – 3750 دولاراً).

وفى مجال العقارات الأوسع حجما يصل إيجار شقة مكونة من أربع غرف فى حى مايفير أو بلغرافيا إلى ثمانية آلاف إسترلينى (12 ألف دولار) أسبوعيا، وفى الفئة الفاخرة فى المنطقة نفسها يمكن أن يصل الإيجار إلى 15 ألف إسترلينى (22.5 ألف دولار) فى الأسبوع. وأقل حد إيجارى للشقق فى المنطقة يصل إلى ما بين أربعة إلى ستة آلاف إسترليني، ما يعادل 6 إلى 9 آلاف دولار.

وتؤكد كوكروفت أن معظم المستأجرين لهذه العقارات من الأجانب، أحيانا فى تعاقدات عمل ما بين عام إلى ثلاثة أعوام. وهذه الفئة من المستأجرين لا تهتم بالشراء فى بريطانيا لأن لديها عقارات أخرى فى مناطق متفرقة حول العالم. وهى فئة تعتبر أن الإيجار أرخص من الشراء، حيث تعفى نفسها من تكاليف الديكورات والمفروشات والضرائب المصاحبة لشراء العقار وتجهيزه. ويعفى الإيجار أيضا من الصيانة الدورية للعقار.
هناك أيضا فئات تستأجر العقارات أثناء إجراء الديكورات أو التغييرات الهيكلية فى العقارات التى تسكنها فى لندن. والبعض الآخر يستأجر أثناء فترة البحث عن العقار المناسب للشراء وإعداده وهى فترة قد تتخطى العام الواحد أحيانا.

ولمن يبحث عن مناطق معقولة فى الإيجار تشير كوكروفت إلى منطقة فولهام، وهى منطقة تعتبرها كوكروفت منطقة واعدة حيث فيها كل الخدمات المتاحة فى لندن بالإضافة إلى مدرسة ليسيه فرنسية جديدة. وهى منطقة بها الكثير من الحدائق كما أنها قريبة من خطوط مترو الأنفاق. وإيجار البيت العائلى فى فولهام يتراوح بين 1500 و2500 إسترلينى أسبوعيا، ما يعادل 2250 – 3750 دولاراً.
أما الشقق الصغيرة ذات الغرفتين فتبدأ من 400 جنيه أسبوعيا، ما يعادل 600 دولار وتصل إلى 850 جنيها، ما يعادل 1275 دولاراً أسبوعيا.

جريدة المال

المال - خاص

2:02 ص, الأثنين, 22 يونيو 15