موسم أفلام عيد الأضحى.. من يربح إيرادات أكبر من بين هؤلاء النجوم

يقوم حاليا صناع بعض الأفلام السينمائية الجديدة التي سيتم طرحها بموسم عيد الأضحى القادم بوضع اللمسات النهائية على هذه الأفلام لتكون جاهزة للعرض السينمائي

موسم أفلام عيد الأضحى.. من يربح إيرادات أكبر من بين هؤلاء النجوم
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:05 م, الأربعاء, 17 أبريل 24

يقوم حاليا صناع بعض الأفلام السينمائية الجديدة التي سيتم طرحها بموسم عيد الأضحى القادم بوضع اللمسات النهائية على هذه الأفلام لتكون جاهزة للعرض السينمائي خلال أقل من شهرين من الآن وينتظرها كثير من الجماهير بمصر والوطن العربي .

حيث ينافس النجم أحمد عز بفيلمه ” ولاد رزق 3″ أو ” القاضية” مع كوكبة من النجوم عمرو يوسف وأحمد داوود وكريم قاسم وآسر ياسين اخراج طارق العريان ، ويأتي الجزء الثالث من العمل بميزانية إنتاجية ضخمة وصلت إلى 8 ملايين دولار، مما يعد رقمًا ضخمًا بالنسبة لإنتاج فيلم عربي، وذلك بسبب استخدام كاميرات ومعدات وتقنيات حديثة في تصويره، ليس متوفرة إلا في بعض أفلام هوليوود المهمة، منها كاميرا متوفر منها فقط 40 نسخة في العالم، ليصبح تصوير التجربة على طريقة أفلام عالمية استعملوا بها نفس الكاميرا منها Barbie وJoker وJohn wick وغيرها.

كما سيتم طرح فيلم وطني ” السرب” بعد تأجيله فترة طويلة ويقوم ببطولته النجم أحمد السقا وعدد كبير من نجوم الفن منهم نيللي كريم، محمد ممدوح، دياب، عمرو عبدالجليل، ومصطفى فهمي، مع عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، وأيضا محمود عبدالمغني، والعمل من تأليف عمر عبدالحليم وإخراج أحمد نادر جلال.

كذلك يقدم النجم أحمد فهمي فيلمه ” عصابة المكس ” وكان اسمه في البداية المكسيكي، وينتمي إلى نوعية الأعمال الأكشن الكوميدية، ويضم عدد من النجوم منهم روبي، لبلبة، خالد الصاوي، أوس أوس، وأحمد فهيم، والعمل من تأليف أمجد الشرقاوي ورامي علي وإخراج حسام سليمان.

كما يقدم النجمان محمد امام فيلم كوميدي ” اللعب مع العيال”، ويشارك في بطولته أسماء جلال، باسم سمرة، بيومي فؤاد، ويزو، ومصطفى غريب، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، وكذلك النجم تامر حسني يقدم فيلمه الكوميدي ” ري ستارت” ، والفيلم يدور في إطار اجتماعي كوميدي، من بطولة تامر حسني، هنا الزاهد، محمد ثروت، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج سارة وفيق.

 ماجدة موريس : ” ولاد رزق 3″ لأحمد عز سيكون الحصان الرابح وفيلم السرب مميز وسيحظى بنصيب جيد من الإيرادات

أوضحت الناقدة ماجدة موريس أن فيلم ” ولاد رزق 3″ لأحمد عز سيكون الحصان الرابح في موسم عيد الأضحى القادم ، لأنه نجم كبير والجمهور يثق فيما يقدمه فنيا دائما له ، بالاضافة أن انتاجه ضخم جدا هذه المرة من خلال هيئة الترفيه السعودية .

أشارت الى أن فيلم السرب مميز أن يقدم للجمهور بعد تأجيله لفترة طويلة ، فهو عمل وطني مهم يحكي عن الضربة الجوية لمصر لتنظيم داعش بعد جريمته في حق 21 مصريا والتي شاهدها العالم ، وسيحظى بنصيب جيد من ايرادات عيد الأضحى مع ولاد رزق 3 ، مثلما حقق فيلم الممر منذ سنوات نجاحا كبيرا وسط أفلام طرحت بجانبه أيضا .

وأردفت موريس أن تامر حسني سيحقق نجاحا كبيرا بفيلمه” ري ستارت” لأنه يملك نجومية ومكانة مهمة في السينما ، ثم سيأتي بعده محمد امام أما أحمد فهمي فقاعدته الجماهيرية ليست كبيرة .

حنان شومان : تامر حسني لديه قاعدة جماهيرية

بينما ترى الناقدة حنان شومان أن الحالة الاقتصادية في البلاد أثرت على سعر تذكرة السينما ، والمحب للسينما سيذهب لها مرات قليلة ، لافتة الى أن فيلم ولاد رزق حقق نجاحا جيدا مع الجمهور في الجزئين السابقين وذلك يعطيه ضمانة مسبقة من الجمهور أن يلتفت للجزء الجديد ، وهذه ميزة حقيقية موجودة في الأجزاء الخاصة بالأعمال الفنية مقارنة بالفيلم السينمائي الجديد الذي لاتوجد له أجزاء مسبقة .

ولفتت إلى أن تامر حسني لديه قاعدة جماهيرية خاصة به وهو يعرف جيدا أنه يضمن هذه القاعدة في أي عمل فني يقدمه .

أما محمد امام فلديه اشكالية حقيقية في تقليده لوالده عادل امام ، وكثير من الأشخاص يرون ذلك أنه يقوم بتقليد عادل امام في أداؤه وفق” شومان” ، أما كريم محمود عبد العزيز وأحمد السعدني فهما شبيهين لآبائهما لكن لايقومون بتقليدهما ، بينما أحمد فهمي يحتاج لتقديم فيلم قوي حتى يستطيع الظهور بقوة وسط هؤلاء النجوم الكبار .

خيرية البشلاوي: الأهم المحتوى الذي يقدمه للمشاهد

من ناحيتها علقت الناقدة خيرية البشلاوي فقالت : أنه ليس مهما أن تكون ميزانية فيلم ” ولاد رزق3″ ضخمة والقيمة الانتاجية عالية لكن الأهم المحتوى الذي يقدمه للمشاهد ، فيجب أن تخدم هذه القيمة الانتاجية العالية المادة الموضوعية ، ولايكون مجرد انفاق أموال طائلة فقط دون وجود محتوى جيد .

تابعت أن فيلم أحمد فهمي سيكون جيدا من حيث تقديم ترفيه وتسلية للجمهور ، انما وجود مخرجين كبار أمثال أحمد نادر جلال بفيلم السرب وشريف عرفة بفيلم” اللعب مع العيال” فذلك سيضيف كثيرا لموسم عيد الأضحى .

أكدت أنه قد تكون هذه الأفلام مجرد أعمال فنية استهلاكية ليست ذات قيمة وهي لمجرد تحقيق ايرادات تجارية كبيرة ، وذلك ليس فيه أزمة لأن ذلك يدر دخلا كبيرا لصناعة السينما ويساهم في استمرارها وذلك أمرا مهما أيضا .