موسكو تلغي ارتداء الكمامة إجباريا

رفع القيود عن المؤسسات التعليمية

موسكو تلغي ارتداء الكمامة إجباريا
المال - خاص

المال - خاص

5:04 م, الخميس, 9 يوليو 20

تخلت العاصمة الروسية موسكو عن قاعدة إلزامية تجبر السكان على ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، بالتزامن مع تراجع في أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

وأعلن سيرجي سوبيانين محافظ موسكو أنه سيتم إلغاء إجبارية ارتداء الكمامات في شوارع موسكو بداية من الإثنين القادم، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

لكن المحافظ أبقى على شرط الالتزام بالتباعد الاجتماعي واحترام المسافة بين الأشخاص في الأماكن العامة.

ونشر سوبيانين بيانا على موقعه الخاص قائلا “اعتبارا من 13 يوليو، يمكن عدم ارتداء الكمامة الطبية بشكل إلزامي، كما وترفع جميع القيود المفروضة على المؤسسات التعليمية”.

وتابع: “سيتم رفع القيود المفروضة على المراكز الثقافية، بشرط ألا يتجاوز عدد الحضور 50% من السعة الاستيعابية القصوى لهذه الأماكن”.

وأضاف أنه “من 1 أغسطس سيسمح باستئناف أعمال المسرح والسينما وقاعات الحفلات التي لا يزيد عدد مقاعدها عن 3000 مقعد، بشرط أن تكون القاعة ممتلئة بنسبة لا تزيد عن 50٪، كما ويمكن رفع نسبة حضور المناسبات الرياضية من 10 إلى 50%”.

وأكد ضرورة الالتزام بقواعد وتحذيرات هيئة حماية المستهلك الروسية “روس بوتريب نادزور” التي وضعتها.

يذكر أن سوبيانين، كان قد أعلن عن رفع جميع القيود الخاصة بالعزل المنزلي في الشهر الماضي، ضمن خطة للخروج من فترة العزل الصحي امتدت على 3 مراحل.

وسجلت موسكو خلال الأسابيع الأخيرة تراجعا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وأعلنت السلطات الصحية في آخر حصيلة يومية، اليوم الخميس، تسجيل 568 إصابة فقط.

وبلغ إجمالي الإصابات في روسيا منذ بدء تفشي الوباء 707301 إصابة، و10843 حالة وفاة.

المال - خاص

المال - خاص

5:04 م, الخميس, 9 يوليو 20