موزعو شيفروليه يخفضون أسعار «الدبابة- البيك أب »

استعداداً لاستقبال الشكل الجديد

موزعو شيفروليه يخفضون أسعار «الدبابة- البيك أب »
أحمد عوض

أحمد عوض

8:05 ص, الثلاثاء, 4 مايو 21

 اتجه عدد من موزعى سيارات العلامة التجارية «شيفروليه» لتخفيض أسعار طرازات «الدبابة – البيك أب» عبر تقليص قيمة الزيادات الإضافية التى يفرضونها تحت مسمى «الأوفر برايس» إلى 5 آلاف جنيه، لتباع للمستهلك من 297 إلى 325.7 الف جنيه لمختلف الفئات المطروحة فى السوق المحلية.

 يقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافى يتم إقراره من جانب الموزعين والتجار على السيارات المبيعة للعملاء، مقابل التسليم الفورى وعدم الدخول فى قوائم الحجوزات والانتظار.

 يذكر أن أسعار سيارات «شيفروليه الدبابة» شهدت زيادات -بشكل غير رسمي- من جانب الموزعين بقيمة تصل إلى 15 ألف جنيه؛ تزامنًا مع طرح الموديلات الجديدة 2022 داخل السوق المحلية خلال الاسابيع الماضية.

 من جهته، قال أحد موزعى سيارات العلامة التجارية «شيفروليه» إن الفترة الحالية تشهد حالة من التخبط داخل سوق السيارات نتيجة الأنباء التى تتداول حاليًا باحتمالية طرح الشكل الجديد من شيفروليه «الدبابة – البيك أب» محليًا خلال الأسابيع المقبلة.

 وأضاف أن أغلب موزعى سيارات «شيفروليه» اتجهوا لتخفيض أسعار طرازات «الدبابة – البيك أب» من خلال تقليص قيمة الزيادات الإضافية التى يقرونها تحت مسمى «الأوفر برايس» وذلك فى ضوء إمكانية تصريف المخزون وتفادى الخسائر المالية التى قد يتكبدها من عدم القدرة على تسويقها بالتزامن مع طرح الشكل الجديد من «الدبابة».

 وتوقع أن تتراجع أسعار سيارات «شيفروليه الدبابة» على أن تباع بالسعر الرسمى لمختلف الفئات خاصة مع حالة الركود التى تشهدها السوق المحلية من تراجع المبيعات وانخفاض الطلب على شراء المركبات بمختلف أنواعها خلال الأيام المقبلة.

 كانت شركة «المنصور للسيارات» أعلنت فى وقت سابق عن تقديم سيارات شيفروليه «البيك أب – الدبابة» موديل 2022 عبر – 4 فئات- بأسعار تبدأ من 291.7 إلى 320.7 ألف جنيه.

 بحسب البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، استحوذت العلامة التجارية «شيفروليه» على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات «الشاحنات» بمختلف فئاتها، بنسبة بلغت %72.7بعدما تمكنت من تسويق 5535 مركبة فى السوق المحلية خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين.

قفزت مبيعات شاحنات البيك أب «Pickup» بنسبة %22.9 لتصل إلى 5177 مركبة فى السوق المحلية خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين، مقارنة بنحو 4212 وحدة خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

وهيمنت شيفروليه «البيك أب – الدبابة» على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات شاحنات البيك أب «Pickup» بنسبة بلغت %78 بعدما تمكنت من تسويق 4028 مركبة، من إجمالى مبيعات تلك الفئة من المركبات التى بلغت 5177 وحدة، خلال تلك الفترة.