موزعو «سكودا» يفرضون زيادات غير رسمية على أسعار سيارات «كودياك»

تصل إلى 330 ألف جنيه

موزعو «سكودا» يفرضون زيادات غير رسمية على أسعار سيارات «كودياك»
أحمد عوض

أحمد عوض

5:40 م, السبت, 7 مايو 22

فرض عدد من موزعي سيارات «» زيادات سعرية غير رسمية على طرازات «كودياك» بقيمة تتراوح بين 300 إلى 330 ألف جنيه لبعض الفئات المطروحة داخل السوق المحلية.

يأتى ذلك فى الوقت الذي تشهد سوق السيارات عدم استقرار في الأسعار على خلفية تذبذب أسعار العملات الأجنبية وعلى رأسها “الدولار”، إضافة إلى تباطؤ حركة الاستيراد التى تسببت في نقص الكميات المعروضة من الطرازات المنتمية لمختلف الماركات التجارية.

وبالرغم من القرارات الأخيرة التى أعلنها جهاز حماية المستهلك بتوحيد السعر المعلن للمركبات المباعة للمستهلكين؛ إلا أن أسعار السيارات تشهد زيادات سعرية غير رسمية من جانب الموزعين بقيمة وصلت إلى 400 ألف جنيه فى المركبة الواحدة لبعض الماركات التجارية.

كان جهاز حماية المستهلك قد حدد مهلة للتجار والموزعين 20 يومًا تبدأ من تاريخ صدور القرار فى 17 أبريل الماضي لتنفيذ عمليات البيع بالسعر الرسمى للمستهلكين، مع عدم إقرار أي زيادات إضافية تجنبًا للعقوبات والغرامات التي سيتم تطبيقها على المخالفين للقرار.

كما ألزم جهاز حماية المستهلك جميع الموردين من وكلاء وشركات السيارات بتسليم الحجوزات للعملاء بأسعار التعاقد المثبتة بمستند الحجز، على أن يتم توقيع غرامة تصل إلى مليوني جنيه للمخالفين لتطبيق القرار.

ويوضح الجدول التالي؛ أحدث أسعار سيارات “سكودا كودياك” في مصر:

الفئةالسعر الرسميالسعر التجاريمقدار الفروقات
Ambition730 ألف جنيهمليون 30 ألف جنيه300 ألف جنيه
Sport line820 ألف جنيهمليون و150 ألف جنيه330 ألف جنيه

تقدم طرازات «سكودا كودياك» بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1400 سي سي، يخرج قوة قدرها 150 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسى السرعات أوتوماتيك.