موزعو المحمول يخطرون التجار بالتوقف عن البيع حتى إشعار آخر

وفقا لمصدر في سوق المحمول

موزعو المحمول يخطرون التجار بالتوقف عن البيع حتى إشعار آخر
طارق رمضان

طارق رمضان

4:34 م, الأربعاء, 11 يناير 23

كشف مصدر مسئول فى سوق المحمول بمصر ، أن الوكلاء والموزعين المعتمدين للشركات أخطروا رسميا التجار بالتوقف عن عمليات البيع والشراء لحين إشعار آخر ، على خلفية الارتفاعات المتتالية فى سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

وقال المصدر فى تصريحات لـ ” المال “، إنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة اتجاه عدد من محال بيع أجهزة المحمول وإكسسواراتها للإغلاق ، متوقعا أن تصل نسبة الزيادة على الأجهزة الجديدة إلى 25%.

وأضاف أن حالة الركود التى تضرب الأسواق بدأت مباشرة بعد انتهاء فترة أعياد الكريسماس.

يشار إلى أن سعر الدولار اليوم الأربعاء تخطي لأول مرة حاجز الـ 30 جنيها فى البنوك.

تراجعت مبيعات هواتف المحمول في مصر بنسبة 55% لتصل إلى 681 ألف جهاز خلال شهر سبتمبر الماضى، مقابل مليون و510 آلاف وحدة في الشهر ذاته من العام السابق.

وبحسب التقرير الصادر مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» مبيعات هواتف المحمول في مصر، بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 38.2%، من إجمالى مبيعات القطاع خلال سبتمبر الماضى.

وجاءت «ريدمي» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة في مصر مسجلة حصة سوقية 17.5%، تلتها «أوبو» فى المركز الثالث بحصة بلغت 16%.

وحلت «ريلمي» المرتبة الرابعة بحصة سوقية 13%، تلتها «إنفينيكس» و«فيفو» في المركز الخامس-مكرر- مسجلة حصة قدرها 3.6% لكل منهم.