موديز : توقعات متفائلة لشركات إعادة التأمين الأوروبية في 2021

التكلفة النهائية للوباء عرضة للتغيير

موديز : توقعات متفائلة لشركات إعادة التأمين الأوروبية في 2021
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:43 م, السبت, 6 مارس 21

حدد المحللون في الأوروبية في عام 2021 ، حتى مع استمرار وجود محفظة من المخاطر بسبب جائحة “كورونا”. 

وقالت وكالة موديز بشكل إجمالي، عانت شركة هانوفر ري، وميونخ ري ، وسكور، وسويس ري ، من إنخفاض بنسبة 69٪ في صافي الدخل خلال عام 2020 مقارنة بفترة العام السابق.

ولفتت موديز إلى التأثيرات السلبية لمطالبات توقف الأعمال المرتبطة بالأوبئة (BI) وإلغاء الأحداث على وجه الخصوص على أداء اكتتاب P&C الممتلكات والحوادث  ، كما أدى ارتفاع مطالبات الوفيات إلى تأخير نتائج إعادة التأمين على الحياة.

معاناة شركات التأمين مع مزيد من تراجع عوائد الإستثمار

وأشارت وسط استمرار انخفاض أسعار الفائدة ، على الرغم من أن كفاية رأس المال ظلت قوية بشكل عام.

ولاحظت وكالة موديز للتصنيف الإئتمانى أيضًا أن شركات إعادة التأمين بشكل عام مسؤولة عن نسبة عالية من الخسائر المرتبطة بفيروس كورونا ، في كل من P&C وأعمال التأمين على الحياة ، على أساس “تكبدها تعويضات ولكن لم يتم الإبلاغ عنها وبالتالي ، فإن التكلفة النهائية للوباء عرضة للتغيير وستعتمد على المناقشات والنزاعات القانونية لشركات التأمين الأولية مع حاملي وثائق التأمين الخاصة بهم وشركات إعادة التأمين مع المتنازعين.

أثناء تجديد عقد P&C الأخير ، قدم كل من معيدي التأمين وشركات التأمين شروطًا صريحة لاستبعاد الجائحة ، والتي ينبغي أن تحد من إمكانية تقديم مطالبات إضافية.

في مجال التأمين على الحياة ، زادت مطالبات إعادة التأمين أيضًا على مدار العام ، مدفوعة بشكل أساسي بمطالبات الوفيات في الولايات المتحدة ، في حين ظلت الخسائر في المناطق الأخرى وفي فئات المخاطر الأخرى معتدلة للغاية.

ومع ذلك، عند تعديلها لاستبعاد تأثير الوباء، فقد تعززت نتائج حماية وشراء قطاع إعادة التأمين لعام 2020 عامًا بعد عام في عام 2020.

ذكرت وكالة ، وتتوقع المزيد من التحسينات في الأشهر المقبلة.

تحسين الاكتتاب لتعويض ضعف العوائد

لكن المحللين يعتقدون أن الصناعة بحاجة إلى تحسين نتائج الاكتتاب الخاصة بها لتعويض ضعف عوائد الاستثمار وسط عوائد منخفضة باستمرار ، لا سيما وأن الكوارث الطبيعية المتكررة وتزايد مطالبات المسؤولية بسبب التقاضي من المرجح أن تشكل تحديات ربحية إضافية.

حاليًا لا تزال أسعار إعادة التأمين أقل بكثير من المستويات التي وصلت إليها خلال آخر سوق لإعادة التأمين في 2012/2013.

ومع ذلك ، تشعر موديز أن النتيجة الإيجابية لأحدث تجديد للعقود ، والتي تأتي على رأس الزيادات في الأسعار في مفاوضات التجديد السابقة ، تشير إلى أن زخم السعر الإيجابي سيدعم أداء الاكتتاب الأساسي لشركات إعادة التأمين في عام 2021.

وكانت أكبر شركات إعادة التأمين الأوروبية متفائلة بشأن توقعاتها لعام 2021 ، وتوقعت تحسينات كبيرة في الأرباح الأساسية والنسب المجمعة حتى منتصف التسعينيات.

كما استخدمت سكور رى الفرنسية وميونخ رى وهانوفر رى بيئة التسعير الإيجابية لتنمية إيراداتها المتميزة خلال عمليات التجديد الأخيرة ، على الرغم من أن سويس رى لإعادة التأمين إختارت تقليل تعرضها لمخاطر الكوارث الطبيعية ، لا سيما المخاطر الثانوية المصممة بشكل جيد.