موجة من الطقس السيء مصحوبة بالأمطار تضرب عدة مناطق فى الإسكندرية

سيارات تابعة لبعض الأحياء تقوم برفع المياة المتراكمة فى نطاق بعض الشوارع الرئيسية

موجة من الطقس السيء مصحوبة بالأمطار تضرب عدة مناطق فى الإسكندرية
معتز محمود

معتز محمود

3:21 م, الأربعاء, 4 نوفمبر 20

شهدت عدد من  أحياء ومناطق مدينة الإسكندرية، منذ صباح اليوم الأربعاء، موجة من الطقس السيء، صاحبتها أمطار غزيرة ورياح وبعض الأنخفاض في درجات الحرارة.

وأدى أستمرار تساقط الأمطار إلى تراكم المياه بعدد من الشوارع في بعض الأحياء والطرق فى مدينة الإسكندرية، مع تباين تأثير ذلك على حركة المرور فى كل  منطقة.

وساهم فى تخفيف تأثيرات هطول الأمطار الاستعدادات التى  تم تجهيزها من شركة الصرف الصحى بالإسكندرية والأحياء التابعة للمحافظة .

جولة فى عدد من الطرق الرئيسية فى مدينة الإسكندرية

قامت المال بجولة فى عدد من الطرق الرئيسية فى مدينة الإسكندرية وكذلك بعض  أجزاء من الطريق الدولى الساحلى ورصدت جهود من لرفع وشفط المياة.

رصدت “المال” سيارات تابعة لبعض الأحياء تقوم برفع المياة امتراكمة فى نطاق بعض الشوارع الرئيسية.

وقام هلالي عبد الهادي، مساعد رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بتنفيذ البرنامج التدريبي لتأهيل الكيميائين والمهندسين الجدد والذي تضمن عرض شامل لأهمية وطبيعة العمل بالشركة وعرض مبسط لرؤية ورسالة وأهداف الشركة الاستراتيجية من أجل حماية البيئة بالإسكندرية وتقديم خدمه متميزة لكافة القطاعات الصناعية والسياحية والتجارية والعلاجية من أجل تحقيق الصالح العام لكافة مواطني الإسكندرية.

كما تم رصد جهود من رجال شركة الصرف الصحى والذين تمركزوا فى بعض النقاط الساخنة بالقرب من بعض الكبارى والأنفاق تحسباً لتتراكمات المياه المحتملة وسرعة التدخل لشفطها فى قامت المال بجولة فى عدد من الطرق الرئيسية فى مدينة الإسكندرية .

ويشار إلى أن شركة الصرف الصحي  بالإسكندرية شرعت مؤخراً قى تنفيذ البرنامج التدريبي لتأهيل الكيميائين والمهندسين  الجدد بالشركة الصرف في إطار الإعداد والتأهيل الفعال للكيميائين والمهندسين الجدد .

وتناول العرض الذي قدمه جهود الشركة لخلق بيئة عمل نموذجية تساعد في تحسين وتطوير الأداء بكافة القطاعات بما في ذلك كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية والعلمية والرياضية التي تقدمها الشركة لأبنائها.

وتستعد شركة الصرف الصحي بالإسكندرية للنوات فى السنوات الأخيرة برفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى، والدفع بسيارات وبدالات وفرق الطوارئ لشفط تراكمات الأمطار من الشوارع، لضمان استمرار حركة المرور.

ومن جانبها، أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية أنتظام حركة السفن والشاحنات والبضائع  وتداول الحاويات بشكل طبيعي ومنتظم دون تأثير لارتفاع أمواج البحر.