«موانئ دبي» تعتزم إصلاح العطل الفني بمحطة السخنة في أقرب وقت

مؤكدة تقديم التعويض المستحق عن التكاليف المباشرة التي تكبدها العملاء

«موانئ دبي» تعتزم إصلاح العطل الفني بمحطة السخنة في أقرب وقت
نادية سلام

نادية سلام

7:41 م, الأربعاء, 7 أغسطس 24

علمت “المال” أن محطة موانئ دبي العالمية بالسخنة بصدد إصلاح مشكلات تداول الحاويات الناتجة عن تنفيذ نظام جديد إلكتروني لدخول وخروج الشاحنات وفقًا لمنشور صادر عن الشركة.

وتابع المنشور :أن المحطة تواجه مشكلات غير متوقعة أثناء تنفيذ النظام الجديد معتذرة لعملائها، ومؤكدة تقديم التعويض المستحق عن التكاليف المباشرة التي تكبدتها.

وأوضحت مصادر مطلعة أن حركة العمل بمحطة الحاويات ميناء السخنة تعرضت الإثنين الماضي إلي توقف عمليات تحميل وتعتيق الشاحنات على النظام الإلكتروني الجديد وعدم ظهور البوالص أو أرقام الحاويات على النظام مما أدى إلى تأخير إصدار الفواتير الخاصة بالرسوم الأرضية وتأخير فى نزول الحاويات لساحات الكشف وتأخير صرفها وحدوث مشكلات فى ربط الخطوط الملاحية بنظام الميناء مما أدي إلى تأخير تبادل السماحات المتعلقة بالحاوية.

وأشارت إلى أن تغيير المحطة للنظام الإلكتروني بدأ منذ شهر؛ حيث قامت موانئ دبي بإرسال خطابات رسمية للخطوط الملاحية وشركات الملاحة وأصحاب مكاتب النقل تفيد بمواعيد تغبير النظام وتم تدريب سائقي الشاحنات عليه وهذا النظام يتعلق بالحجز المسبق للشاحنات المترددة على المحطة.

ولفتت المصادر إلي أن موانى دبي تشهد زخما فى حركة البضائع وتداولها بالميناء حيث حققت معدلات تداول هى الأكثر ارتفاعا خلال العام الجارى بلغت 82 ألف حاوية صادر ووارد رغم التغيرات الجيوسياسية بمضيق باب المندب.