موانئ بورسعيد تطالب إخطارها بمواعيد السفن القادمة من الصين و5 دول أخرى (مستند)

الإبلاغ عن السفن القادمة من الصين يمكن الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات الصحية الوقائيه بميناء غرب بورسعيد والاكتشاف المبكر والتعامل مع أى حالات مشتبه إصابتها بفيروس كورونا

موانئ بورسعيد تطالب إخطارها بمواعيد السفن القادمة من الصين و5 دول أخرى (مستند)
أماني العزازي

أماني العزازي

7:26 م, الأثنين, 3 فبراير 20

طالبت موانئ بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس الوكلاء الملاحيين بإخطارها بجميع السفن القادمة من كل من دولة الصين وتايلاند واليابان وكوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا إلى ميناء غرب بورسعيد بمدة لا تقل عن أربعة أيام قبل وصول السفينة للميناء الغربي.

وأرسلت الهيئة منشورا إلى غرف الملاحة لإخطار شركات التوكيلات الملاحية حتى تتمكن من إخطار الجهات المعنية سواء الحجر الصحي أو الجهات الامنية لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية عند التعامل مع السفن القادمة من الدول التي حددتها فى منشورها.

وأشار منشور التعليمات الذي أصدرته اقتصادية قناة السويس إلى أن ذلك الإجراء يأتي تنفيذا للمنشور الدولي رقم 1 لسنة 2020 الصادر من وزارة الصحة، قطاع الطب الوقائي بشأن ظهور فيروس كورونا بدولة الصين والإجراءات الصحية الوقائية المقررة بنقاط الدخول.

ولفت المنشور إلى أن الإبلاغ عن السفن القادمة من الصين يمكن الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات الصحية الوقائيه بميناء غرب بورسعيد والاكتشاف المبكر والتعامل مع أى حالات مشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجدة من الركاب وأطقم سفن الحاويات والبضائع القادمين إلى الميناء لمنع دخول المرض الى البلاد.

وكان ميناء السخنة التابع للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية قد أرسل منذ أيام منشور تعليمات بنفس المضمون حتى يتم التعامل الوقائي والاحترازي مع السفن القادمة من المناطق الموبوءة.