موانئ بورسعيد تتداول 30 سفينة اليوم

سفينة تجوب المجري الملاحى لقناة السويس

موانئ بورسعيد تتداول 30 سفينة اليوم
أماني العزازي

أماني العزازي

2:32 م, الجمعة, 12 فبراير 21

أعلن المكتب الإعلامى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن موانئ بورسعيد سجلت اليوم الجمعة دخول وخروج 30 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج سفينتين ومتواجد على الأرصفة 6 سفن ومن المنتظر وصول 4 سفن .

وسجل ميناء غرب بورسعيد دخول 3 سفن حاويات وخروج سفينتين، ليتواجد على الأرصفة 4 سفن ومن المنتظر استقبال 3 سفن، كما سجل الميناء خروج سفينة بضائع عامة ومن المنتظر دخول سفينة.

وأكد البيان الصادر عن المنطقة استمرار التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ، لافتا إلى استمرار حركة التداول والشحن و التفريغ والموانئ التابعة فى ظل التعليمات الصادرة بتسهيل وتسيير إجراءات دخول وخروج وتراكي السفن.

موانئ بورسعيد تتصدر تقرير أداء عام الجائحة

كما وضعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس رؤية خاصة خلال السنوات الخمس المقبلة (2020 /2025) وتحديد القطاعات والصناعات المستهدفة لتعمل على تنفيذها خلال هذه السنوات برؤية واضحة وتبعاً لسياسات الدولة المصرية.

حيث حقق ميناء شرق بورسعيد نتائج لافتة فى عام 2020 في حركة تداول الحاويات وتحصيل الإيرادات وتمثلت هذه النتائج في زيادة إيرادات التحصيل بنسبة 15% ،وزيادة حركة التداول بنسبة 18,5% في تداول الحاويات المكافئة وزيادة في حركة الشاحنات بنسبة 38,1% ،وبلغت حمولات سفن الحاويات 85 مليون طن بزيادة قدرها 11,6% كما انخفضت معدلات زمن الإفراج الجمركي.