مواقف إنسانية وإزالة تجمعات المياه.. جهود رجال الشرطة لمواجهة تداعيات الأمطار (صور)

ضمن تنفيذ خطة وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور للمساهمة في مواجهة احتمالات تعرض البلاد لموجة الطقس السيئ.

مواقف إنسانية وإزالة تجمعات المياه.. جهود رجال الشرطة لمواجهة تداعيات الأمطار (صور)
أماني عوض

أماني عوض

5:54 م, السبت, 21 نوفمبر 20

شهدت الشوارع والميادين المصرية، تواجد مكثف لرجال الشرطة والمرور ضمن تنفيذ خطة وزارة الداخلية لمواجهة تداعيات الأمطار والمساهمة في إزالة تجمعات المياه ، وتحريك سيارات المواطنين الذين تعـثرت سياراتهم وسـط المياه، ومساعدتهم للوصول إلى منازلهم.

خطة مواجهة تداعيات الأمطار

ووضعت الإدارة العامة للمرور خطة محكمة لمواجهة تداعيات الأمطار، وأشرفت على تنفيذها، بالتنسيق مع مختلف إداراتها بكافة محافظات الجمهورية، لاسيما تلك التي تعرضت لهطول الأمطار.

وشملت الخطة، تكثيف الخدمات المرورية على المحاور والطرق الرابطة بين المحافظات، ونشر سيارات الإغاثة والدفع الرباعي لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق السريعة.

إرشادات مرورية وأوناش لرفع السيارات

ونشر الإرشادات المرورية لحث المواطنين على توخي الحذر حتى الوصول لمنازلهم سالمين، إلى جانب المتابعة المستمرة لحركة السيارات على الطرق من خلال غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، والخدمات المنتشرة على الطرق، لرصد أية كثافات بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أي معوقات.

وتواجدت القيادات الأمنية وسط القوات لتفقد الخدمات الأمنية، ومراجعة مراحل تنفيذ خطط التعامل مع مياه الأمطار بكل دقة.

واعتمدت وزارة الداخلية العديد من الإجراءات الاستباقية، للمساهمة في مواجهة احتمالات تعرض البلاد لموجة الطقس السيئ.

رفع درجة الاستعداد لمساعدة المواطنين

ورفعت درجة الاستعداد والتنسيق مع الجهات المعنية، وتجهيز كافة المعدات والأطقم والقوات اللازمة للمساهمة في الحد من آثار الأمطار، إضافة إلى تقديم العون والمساعدة للمواطنين والتدخل الفوري في كافة المواقف الطارئة.

وقالت الداخلية، إن ذلك انطلاقًا من الدور المجتمعي لها، والهادف نحو تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للمواطنين، ولاسيما في المواقف الطارئة.

الداخلية: رجال الشرطة في الشوارع منذ الساعات الأولى لهطول الأمطار

وأضافت الداخلية: “إنه منذ الساعات الأولى لهطول الأمطار بعدد من المحافظات، كان رجال الشرطة متواجدين بكافة الشوارع والميادين لتقديم يد العون والمساعدة للمواطنين ليسطروا مشاهد إنسانية”.

وتابعت: “لم تمنعهم ظروف الطقس السيئة من أداء واجبهم الوطني، ورسالتهم في مساعدة المواطنين الذين تعثرت سياراتهم وسط المياه، من خلال تحريكها، ومساعدتهم للوصول لمنازلهم سالمين”.

وأشارت إلى أنه لم يقف دور رجال الشرطة عن حد تسيير الحركة المرورية، بل امتد إلى المساهمة في إزالة تجمعات المياه، من خلال السيارات التابعة لقوات الحماية المدنية.

ولفتت إلى أن التواجد الفعال لأجهزة وزارة الداخلية، وتكاتف جهود رجال الشرطة لتأمين الأرواح والممتلكات، من خلال سرعة الانتقال والتجاوب مع البلاغات، قد لاقى استحسان ورضا المواطنين الذين أعربوا عن تقديرهم لتلك الجهود الأمنية.