مواصلات مصر: نعمل على تطبيق المعايير الدولية للنقل المستدام داخل المدن

تعمل شركة مواصلات مصر على تقديم خدمات النقل الجماعي الذكي بشكل مستمر لتوفير وسائل نقل متطورة للمواطنين داخل المدن والقاهرة الكبري

مواصلات مصر: نعمل على تطبيق المعايير الدولية للنقل المستدام داخل المدن
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

3:57 م, الأثنين, 11 نوفمبر 19

قال الدكتور هشام طه رئيس شركة مواصلات مصر ، إن التحالف يتضمن إدخال منظومة تشغيل وإدارة إلكترونية ذكية لخدمة ، تعمل طبقا للمعايير الدولية للنقل الحضري المستدام داخل المدن.

وأضاف أن الشركة تعمل على تقديم خدمات النقل الجماعى الذكى بشكل مستمر لتوفير وسائل نقل متطورة للمواطنين داخل المدن.

جاء ذلك خلال إعلان اليوم، عن إطلاق منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية من خلال التحالف الذي تقوده العربية للتصنيع مع شركة شنغهاي وانكسيانج الصينية العالمية وشركة يونيتد إنفستمنت وشركة مواصلات مصر وعدد من الشركات المتخصصة في تقديم الحلول التكنولوجية.

وذلك من خلال إطلاق منظومة والتي تم فيها تطبيق منظومة الدفع الإلكترونى عبر التحالف الذي تقوده العربية للتصنيع مع شركة شنغهاى وانكسيانج الصينية العالمية وشركة يونيتد إنفستمنت وشركة مواصلات مصر.

كما يضم التحالف أيضاً عددا من الشركات المتخصصة فى تقديم الحلول التكنولوجية اللازمة لإدارة وتشغيل المنظومة الذكية ، مثل شركة (إى إم تست ) السلوفاكية التى أكدت رغبتها فى التصنيع المحلى للأجهزة الإلكترونية الخاصة بمنظومة النقل بالتعاون مع مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع .

بالإضافة إلى الشركات المصرية (إيزى موبيلتى) لتقنيات وبرمجيات النقل العام ، وشركة (فورى) لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية وبالتعاون مع شركة (أورانج) للاتصالات ، و(الشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية تأتى فى إطار تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها الهيئة العربية للتصنيع في شهر مايو 2019 لتشكيل تحالف مع شركة شنغهاي وانكسيانج إحدى كبرى الشركات الصينية المتخصصة فى صناعة الأتوبيسات الكهربائية.

وبالتعاون مع شركات (مواصلات مصر) الرائدة فى تقديم خدمات النقل العام الذكى طبقاً للمعايير الدولية للنقل الحضرى المستدام داخل المدن ، وشركة (يونيتد إنفستمنت) الممثل المحلى والإقليمى للشركة الصينية وذلك بهدف تقديم حل متكامل لتطبيق منظومة النقل العام الذكى طبقاً للمعايير الدولية للنقل الحضرى المستدام داخل المدن.