مواصلات مصر : نتفاوض علي إدارة أحد خطوط مترو الأنفاق

مواصلات مصر تتوسع في خدماتها خلال الفترة المقبلة خاصة في المدن العمرانية الجديدة

مواصلات مصر : نتفاوض علي إدارة أحد خطوط مترو الأنفاق
المال - خاص

المال - خاص

2:31 م, الخميس, 27 فبراير 20

قال الدكتور هشام طه الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات مصر إنها تخطط في المستقبل القريب لإدارة خط من خطوط مترو الأنفاق، لاسيما وأن لها تعاون مع إحدي الشركات الفرنسية الكبري ذات الخبرة في ذلك المجال.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ “مواصلات مصر”- في تصريحات صحفية علي هامش توقيع عقد شراكة مع شركة أرونج مصر- أن الشركة ستتوسع في خدماتها خلال الفترة المقبلة خاصة في المدن العمرانية الجديدة، لافتا إلي أنها ضمن التحالف الذي تقوده الهيئة العربية للتصنيع، لتنفيذ شبكة النقل الحضري المستدام داخل محافظات الجمهورية.

وأعلنت شركة مواصلات مصر، أنها ستبدأ فى تنفيذ منظومة النقل الذكى بين المحافظات، من خلال ذراعها الجديدة التى سيتم تأسيسها بشكل منفرد فى الربع الثانى من 2020.

وتستهدف الوصول بحجم منقول من الركاب بنهاية العام المقبل بنهاية 2020، إلى35 مليون راكب، بواقع 19 مليونا بين مناطق القاهرة للمدن الجديدة والعكس، ونقل 6 ملايين داخل المدن الجديدة.

يشار إلى أن هيئة النقل العام، قررت بداية من ديسمبر الجارى، تطبيق نظام جديد على شركات النقل الجماعى للانتفاع بالمسارات، وتشمل سداد الكيانات المرخص لها 6 آلاف جنيه شهريا للهيئة عن كل أتوبيس يعمل فى الوقت الحالى، بدلا من 20 ألفا تم تحديدها فى سبتمبر الماضي، و8 آلاف عن كل أتوبيس جديد يتم إضافته.

ووفقا للاتفاق ترتفع رسوم الانتفاع بواقع 15% سنويا يضاف إليها %14 ضريبة قيمة مضافة تسدد شهريا على أسطول الشركة.

محمود جمال ومدحت إسماعيل