مواصلات مصر تنفذ منظومة النقل الذكي فى بورسعيد مطلع 2021

لدى الشركة خطة لضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه نفذت منها نحو 1.2 مليار جنيه حتى الآن

مواصلات مصر تنفذ منظومة النقل الذكي فى بورسعيد مطلع 2021
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

9:50 ص, الأربعاء, 4 مارس 20

تترقب شركة مواصلات مصر تنفيذ منظومة النقل الذكى فى محافظة بورسعيد مطلع العام المقبل، بعد الانتهاء من التجارب المبدئية والانتهاء من الدراسات وتحديد المسارات، بحسب تصريحات الدكتور هشام طه الرئيس التنفيذى للشركة.

وأضاف لـ «المال» أن الشركة عرضت الأمر على المحافظ، بإجراء تجارب أولية للمشروع تنتهى فى غضون شهرين، وعليه تقوم الشركة بالبدء فى عمل الدراسات الفنية والاقتصادية، لتحديد عدد المركبات التى سيتم تشغيلها وتكلفة التنفيذ الفعلى، إضافة إلى تحديد قيمة التذكرة، إلى جانب الحصول على تراخيص سير الأتوبيسات.

وأشار إلى أن توسعات الشركة المستقبلية، ستعمد على المركبات الكهربائية، ونشر منظومة النقل الذكى فى المحافظات.

والتقى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أمس وفد الهيئة العامة للتصنيع لبحث استعدادات تجربة النقل العام الذكية بالمحافظة. يذكر أن الأتوبيس الكهربائى المقرر تشغيله، تصل سرعته التصميمية إلى 69 كيلو/ ساعة، بعدد ركاب 83 فردا، ويحتوى على مقاعد مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة.

ولدى شركة مواصلات مصر خطة لضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه، نفذت منها نحو 1.2 مليار جنيه حتى الآن.

وبدأت «مواصلات مصر» عملها فى 2016، عندما استحوذت «Emirates National Group» الإماراتية على %70 من «المصرية المتطورة للنقل الجماعي»، من خلال زيادة رأسمال الأخيرة من 5 إلى 32 مليون جنيه تحملها الجانب الإماراتى بالكامل.

وأعلن طه، نهاية 2019، أن شركته لاتزال تتكبد خسائر رغم أنها تمكنت من نقل 9 ملايين راكب، لافتا إلى أنه يراهن على إنهاء مسلسل الخسائر فى الربع الأخير من2020، وبدء تحقيق أرباح صافية العام المقبل. واعتبر رئيس «مواصلات مصر» أن الخسائر التى تتكبدها شركته فى الوقت الحالى أمر طبيعى لأن الإقبال على أتوبيساتها لايزال ضعيفا.

وطلبت «مواصلات مصر» من هيئة النقل العام تعديل بعض مسارات خطوط الشركة واستبدالها بأخرى ذات كثافة أعلى.