«مواصلات مصر» تتوصل لاتفاق استحواذ على كيان للنقل السياحي

ضمن خطة استثمارية بقيمة 3 مليارات جنيه

«مواصلات مصر» تتوصل لاتفاق استحواذ على كيان للنقل السياحي
أحمد عاشور

أحمد عاشور

6:47 ص, الأثنين, 7 أكتوبر 19

توصلت لاتفاق استحواذ على شركة نقل سياحي فى خطوة لتقديم خدماتها بين المحافظات، بحسب ما أعلن محسن صبرا، نائب المدير العام.

وأضاف لـ»المال» أن الشركة المقرر الاستحواذ عليها تعمل على خطوط لربط القاهرة بمدن دهب، والغردقة، وشرم الشيخ، لافتاً إلى أن ذلك يأتى ضمن خطة ضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه فى السوق المحلية، بنهاية 2019.

جاء ذلك على هامش إطلاق مشروع النقل المستدام لربط مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد بجامعة القاهرة، أول أمس، بحضور المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، والمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، والمهندس خالد سرور، رئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة، وممثلين عن جميعة المستثمرين ومجلس أمناء المدينة .

وقال صبرا إن شركة مواصلات مصر قد نفذت استثمارات بقيمة 1.2 مليار جنيه، وسيتم ضخ المبلغ المتبقى من الخطة الاستثمارية فى عملية الاستحواذ التى نأمل أن تتم قبل نهاية العام الجاري، بالإضافة لمشاريع أخرى.

وتابع: «مواصلات مصر» ستعتمد على تمويل جزء من خطتها الاستثمارية عبر التمويل البنكي، لكنه لم يكشف عن المزيد عن التفاصيل.

وعلمت «المال» من مصادر مطلعة أن الشركة التى سيتم الاستحواذ عليها تعمل بالسوق المحلية منذ 2004، ولديها نحو 60 أتوبيس نقل سياحى بسعة تتراوح بين 49 و52 مقعداً، ولديها أيضاً 3 مكاتب رئيسية فى القاهرة، والغردقة، وشرم الشيخ.