مواصفات وأسعار سيارات بروتون ساجا 2020 (صور)

قدرت بنحو 183 ألف جنيه

مواصفات وأسعار سيارات بروتون ساجا 2020 (صور)
المال - خاص

المال - خاص

1:43 م, الخميس, 23 أبريل 20

قدرت أسعار سيارات بروتون ساجا 2020 الفئة الأولى «» بقيمة 183 ألف بالسوق المحلية خلال أبريل الحالي، وفقًا للقائمة السعرية الصادرة عن شركة “أوتو جروب“، الموزع المعتمد للعلامة التجارية “بروتون” في السوق المحلية.

وينتمى طراز «بروتون ساجا» لفئة السيارات العائلية السيدان، مزودة مكون من أربع اسطوانات، سعة 1300 سي سي، ليولد قوة 94 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 120 نيوتن متر، تتصل بناقل حركة سداسي السرعات أتوماتيك.

ووفقًا للبيانات المعلنة عن «بروتون»، تعتمد السيارة على منظومة الجر الامامي، بما يمكنها التسارع من وضع السكون حتي 100 كم/ ساعة، في غضون 14.5 ثانية.

ويبلغ متوسط «ساجا» من والوقود نحو 5.7 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

الأبعاد الخارجية

الطول4.2 متر
العرض1.6 متر
الارتفاع1.5 متر
سعة الشنطة الخلفية413 لترًا

مواصفات بروتون ساجا 2020

زودت سيارات «بروتون ساجا» ببعض المواصفات القياسية ووسائل الأمن والسلامة، ومنها “الوسائد الهوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع الكتروني للفرامل “EBD”، ونظام ضغط الإطارات”.

واحتوت على جنوط رياضية 14 بوصة، ومصابيح ضباب أمامية، وسبويلر خلفي، ومرايات كهرابائية جانبية، النظام الذكى لركن السيارة.

ودعمت ببعض الكماليات الاساسيةومنها “زجاج كهربائي أمامي وخلفي، وبلوتوث، وخاصية التحكم في مستوى صوت عبر عجلة القيادة، وغيرها”.

يُذكر أن مجموعة عز العرب للسيارات كانت قد أعلنت، في وقت سابق، وقيع عقد شراكة مع شركة أوتو جروب، لتصبح الأخيرة شريكًا استراتيجيًّا في وكالة «بروتون»، بالإضافة إلى اعتمادها موزعًا للعلامة التجارية في السوق المحلية.