مواصفات السيارة «كيوت» المزمع تصنيعها داخل مصنع 999 الحربي

يمكنها أن تقطع مسافة تصل إلى (550) كم بدون إعادة ملء

مواصفات السيارة «كيوت» المزمع تصنيعها داخل مصنع 999 الحربي
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

12:39 م, الأثنين, 10 يونيو 24

كشف غسان محمد هشام قباني رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية “إيتامكو”، عن مواصفات السيارة “كيوت” المزمع تصنيعها وتجميعها بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى داخل كصنع 999 الحربى.

وأشار إلى المركبة “كيوت” تتسع لعدد (4) أفراد وتتميز بأنها مناسبة للعمل بالأماكن الضيقة ويمكنها أن تقطع مسافة تصل إلى (550) كم بدون إعادة ملء (250 كم بنزين و300 كم غاز طبيعي) حيث تبلغ سعة خزان الغاز الطبيعي (40) لترا وتبلغ سعة خزان البنزين (8) لتر.

وأوضح أن المركبة تعتمد على محرك رباعي الأشواط – ثنائي الاشتعال سعة 217 سي سي، وتبلغ قدرة المحرك ما يُعادل 13 حصان، وتصل السرعة القصوى للمركبة “كيوت” إلى (70 كم/ ساعة)، ويبلغ طولها (2752) مم وعرضها (1312) مم وارتفاعها (1652) مم وقاعدة عجلاتها (1925) مم وخلوص أرضي (180) مم.

وتتميز المركبة بقلة تكلفة التشغيل وبها أربع عجلات ما يحقق عنصر أمان أكبر إلى جانب أحزمة أمان للركاب وأقفال أبواب لحماية الأطفال، والمركبة حاصلة على شهادة إعتماد “الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة” الخاصة بالتحقق من شروط النوع للمركبات ومطابقة شروط الأمن والسلامة طبقاً للوائح المعتمدة من الدولة وصلاحيتها للسير على الطرق المصرية وكذا شهادة إعتماد مكونات المركبة في ضوء شهادات وتقارير اختبار E-Mark الأوروبية.

وأوضح أن الشركة تختص بالعمل في مجال صناعة وتجميع وسائل النقل الخفيفة، لافتاً إلى أن العقد الموقع مع “الإنتاج الحربي” يأتي استكمالاً للعقد الموقع بين “إيتامكو” وشركة “بجاج Bajaj” الهندية لتصنيع وتجميع المركبة “كيوت Qute”، معرباً عن تطلعه إلى أن يكون التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي مثمر وواعد.