مواد البناء: 15% تراجعا في صادرات النحاس خلال 5 أشهر

التقرير أوضح إن إجمالي الصادر خلال الفترة المذكورة من العام الماضي سجل حوالي 95 مليون دولار.

مواد البناء: 15% تراجعا في صادرات النحاس خلال 5 أشهر
محمود زكي

محمود زكي

6:07 م, الأحد, 21 يوليو 19

كشف التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء عن انخفاض صادرات النحاس خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضي بنسبة 15%، مشيرا إلى أن حجم الصادرات خلال تلك الفترة بلغت 81 مليون دولار والتي تعادل حوالي 1.4 مليار جنيه.

وأوضح التقرير إن إجمالي الصادر خلال الفترة المذكورة من العام الماضي سجل حوالي 95 مليون دولار.

وأكد المجلس التصديري لمواد البناء أن حجم الصادرات بالجنيه خلال يناير إلى مايو من العام الماضي بلغت 1.7 مليار جنيه.

وبلغ إجمالي صادرات النحاس خلال شهر مايو فقط 21 مليون دولار بإجمالي 368 مليون جنيه مصري في حين سجلت الصادرات خلال نفس الشهر من العام الماضي قيمة 16 مليون دولار بما يعادل 281 مليون جنيه.

ولفت التقرير الصادر عن المجلس أن صادرات المواسير خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضي سجلت  2.7 مليون دولار أمريكي ما يعادل 49 ملايين جنيه في حين سجل خلال نفس الفترة من العام الماضي قيمة 2.5 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 45 مليون جنيه أيضًا.

وأشار التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء إلى أن هناك زيادة في صادرات المواسير خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضي بنسبة 9% تقريبا.

ولفت التقرير إلى أن الأسلاك والخزانات إضافة إلى أدوات الطعام من المعدن سجلت صادرات بقيمة 69 مليون دولار والتي تبلغ حوالي 1.2 مليار جنيه وذلك خلال الفترة المذكورة في حين سجل خلال نفس الفترة من العام الماضي قيمة 77 مليون دولار ما يعادل 1.3 مليار جنيه.