«مواد البناء»: 12% زيادة في صادرات الأدوات الصحية خلال سبتمبر

لتسجل 13 مليون دولار

«مواد البناء»: 12% زيادة في صادرات الأدوات الصحية خلال سبتمبر
محمود زكي

محمود زكي

9:57 م, الأثنين, 18 نوفمبر 19

ارتفعت صادرات الأدوات الصحية، خلال شهر من العام الحالي، بنسبة 12%، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي، وسجلت صادرات الأدوات الصحية، خلال سبتمبر 2019، قيمة 13 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 214 مليون جنيه، وفقًا للمجلس التصديري لمواد البناء.

ولفت المجلس التصديري إلى أن حجم الصادرات، خلال الشهر نفسه من العام الماضي، بلغ حوالي 11 مليون دولار، والتي تعادل حوالي 206 ملايين جنيه، وفقًا لسعر الصرف في تلك الفترة.

وأكد التقرير الصادر أن إجمالي حجم الصادرات، خلال أغسطس من العام الحالي، بلغ حوالي 12 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 194 مليون جنيه.

وأشار التقرير إلى أن صادرات الأدوات الصحية، خلال الشهر المقابل من العام الماضي، سجلت 10 ملايين دولار، والتي تقدر بحوالي 177 مليون جنيه.

وأوضح المجلس أن هناك صادرات لمواد بناء أخرى بقيمة 1.2 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 20 مليون جنيه   تقريبًا خلال سبتمبر الماضي، في حين سجلت خلال الشهر نفسه من العام الماضي، 1.3 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 23 مليون جنيه.

ولفت إلى أن حجم صادرات تلك المواد، خلال أغسطس الماضي، بلغ حوالي مليون دولار تقريبًا، والتي تعادل 16 مليون جنيه، في حين سجلت، خلال الشهر المقابل من العام الماضي، القيمة نفسها، والتي كانت تعادل 23 مليون جنيه في تلك الفترة.