«مواد البناء»: السوق المحلية تشهد فائضًا فى الإنتاج يتطلب دعمًا كبيرًا للتصدير

كمال الدسوقي: القطاع ما زال يواجه تحديات كبيرة في زيادة الصادرات،

«مواد البناء»: السوق المحلية تشهد فائضًا فى الإنتاج يتطلب دعمًا كبيرًا للتصدير
محمد ريحان

محمد ريحان

3:25 م, السبت, 30 نوفمبر 19

قال الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، عضو جمعية رجال الأعمال، إن قطاع في مصر ما زال يواجه تحديات كبيرة في زيادة الصادرات، رغم التطورات التي لحقت به في الفترة الأخيرة والتي أدت إلي زيادة الإنتاج ووجود فائض في أغلب صناعات مواد البناء، وخاصة الأسمنت، مطالبًا بدعم كبير للتصدير خلال المرحلة الراهنة.

وناشد “الدسوقي” الرئيس عبد الفتاح السيسي بتذليل كل العقبات التي تواجه الصناع، خاصة المتعلقة بالتصدير، بجانب توفير الأراضي اللازمة لإقامة المشروعات، ولا سيما فى مجالات التشييد والإسكان، والتي تؤدي إلى زيادة حجم الطلب وانتعاش حركة مواد البناء.

وأكد نائب رئيس غرفة مواد البناء أن عام 2019 شهد تطورًا كبيرًا فى الصناعة المصرية نتيجة دخول عدد كبير من الشركات والمستثمرين منظومة الإنتاج، مشيرًا إلى انخفاض نسب التعثر أو خروج كيانات اقتصادية ومستثمرين، مقارنة بالأعوام السابقة.

وقال الدسوقي إن النجاحات التي حققها الاقتصاد المصري خلال العام الحالي نتيجة تحسن مناخ الاستثمار وتهيئة بيئة الأعمال ومواصلة دعم الرئيس السيسي للصناعة، فمن المنتظر أن يكون عام 2020 عام الصناعة المصرية.

وأضاف عضو جمعية رجال الأعمال أن الصناعة الوطنية فى مصر ما زالت تواجه تحديات، يأتي على رأسها سعر الفائدة للأنشطة الصناعية، وتوفير الأراضي اللازمة للمشروعات، وأسعار الطاقة، وارتفاع تكاليف الإنتاج، مشيرًا إلى أن إزالة أي عقبات تواجه الاستثمار الصناعي سيكون لها مردود إيجابي ومباشر على نمو الصادرات والاقتصاد.