«مواد البناء» : استقرار أسعار الحديد خلال الشهر الحالي

مقارنة بالشهر الماضي

«مواد البناء» : استقرار أسعار الحديد خلال الشهر الحالي
محمود زكي

محمود زكي

7:44 م, الثلاثاء, 30 يونيو 20

استقرت أسعار حديد التسليح، خلال الشهر الحالي، مقارنة بشهر مايو من العام الحالي 2020، وفقًا لنشرة أسعار مواد البناء الصادرة عن الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضحت النشرة أن متوسط أسعار الحديد سجل حوالي 9600 جنيه، خلال يونيو الحالي، وهو السعر نفسه خلال شهري مايو وأبريل، شاملة الضرائب بخلاف قيمة التوصيل.

وأضاف التقرير الصادر عن الإدارة المركزية، الذى حصلت “المال” على نسخة منه، أن هناك تراجعًا في أسعار الحديد، خلال الفترة من أبريل من العام الحالي، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي، بنسبة 19% تقريبًا.

وعلى صعيد حديد كريتال سجل الطن قيمة 9800 جنيه للخوص والزوايا خلال الشهر المذكور، وهي أسعار شهري مايو وأبريل، في حين سجل الطن، خلال يونيو من العام الماضي 2019، قيمة 12500 جنيه، بزيادة 2300 جنيه على العام الحالي.

وأضاف التقرير الصادر عن الإدارة المركزية أن طن قطاعات إنشائية سجل حوالي 10700 جنيه، إلا أن هناك انخفاضًا خلال الشهر الحالي بنسبة 20.7%، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي الذي سجل فيه سعر الطن قيمة 14 ألف جنيه.