مهندسي السويس: زيادة صادرات الخدمات الرقمية إلى 3.6 مليار دولار يؤكد أهميتها

استخدام التحول الرقمي أدى إلى زيادة قيمة الاستثمارات في القطاع من 28 مليار إلى 35 مليار

مهندسي السويس: زيادة صادرات الخدمات الرقمية إلى 3.6 مليار دولار يؤكد أهميتها
خالد الأسمر

خالد الأسمر

9:01 ص, الثلاثاء, 3 ديسمبر 19

قال المهندس حسن عبد العليم نقيب مهندسي السويس، إن زيادة حجم خلال الربع الأول من العام المالي الجاري من 3.2 مليار إلى 3.6 مليار دولار تؤكد أهمية الرقمنة والتحول الرقمي في مصر.

التحول الرقمي أدى إلى زيادة الاستثمارات من 28 مليار إلى 35 مليار جنيه

وأضاف عبد العليم، أن استخدام التحول الرقمي أدى إلى زيادة قيمة الاستثمارات في القطاع من 28 مليار إلى 35 مليار جنيه بنسبة زيادة قدرها 25%، إضافة إلى زيادة نمو قطاع الاتصالات لـ 16%، لافتا إلى أن مصر تسير في الطريق الصحيح لبناء مصر الرقمية.

الرقمنة أصبحت ضرورة ملحة للقضاء على الفساد والروتين

وأشار إلى أن الرقمنة والتحول الرقمى فى مصر أصبح ضرورة ملحة للقضاء على الفساد والروتين الناتج عن التعاملات اليدوية فى المصالح الحكومية التى تتسبب فى تعطيل الكثير من الخدمات والأعمال والاستثمار.

انتشار الهواتف الذكية مع أغلب المواطنين يسهل عملية الرقمنة

وأوضح أنه مع انتشار الهواتف الذكية مع أغلب المواطنين فيمكن قضاء كافة المصالح إلكترونيا بسهولة عبر تطبيق ما يوفر الوقت والجهد والتكلفة ويحقق المرونة.

الرقمنة حاضر ومستقبل مصر

وأفاد عبد العليم، أن رقمنة الخدمات هى الحاضر والمستقبل لمصر، كما أكد بذلك الرئيس السيسى، مضيفا أنها تخدم المواطن فى المقام الأول وتحقق مبدأ الشفافية.

وأكد أن الرقمنة تزيد من التحكم والرقابة على الأموال الداخلة بالمصالح الحكومية، كما أنها تعد من محفزات النمو فى كبرى الشركات.