مهلة إضافية 6 أشهر لأقساط وثيقة مخاطر عدم السداد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

وذلك ضمن إجراءات التصدى لتداعيات فيروس كورونا

مهلة إضافية 6 أشهر لأقساط وثيقة مخاطر عدم السداد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

1:57 م, الأربعاء, 25 مارس 20

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية امتداد مبادرة تأجيل سداد أقساط التأمين للشركات العاملة كافة بالسوق المصرية على أصحاب وثيقة المشروعات لسداد الأقساط المستحقة على وثائقهم بخلاف ما ورد بوثائقهم وذلك ضمن إجراءات التصدى لتداعيات فيروس كورونا .

مد مهلة السداد حتى نهاية سبتمبر

وقال الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية أنه تم مـدّ مبادرة الهيئة الخاصة بتأجيل سداد الأقساط التأمينية لمدة ستة أشهر.

لتشمل ومتناهية الصغر .

وأشار عمران إلى أن تأجيل تحصيل أقساط التأمين الخاصة بأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يكون اعتبارآ من الشهر الحالى وحتى نهاية شهر سبتمبر المقبل .

وأكد أن

دون ترتب أية غرامات تأخير أو فوائد أو أية عباء مالية أخرى إثر ذلك.

وشدد عمران على أن هذه المبادرة تأتى من منطلق التيسير على عملاء شركات التأمين .

المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تدخل حيز المبادرة

تمشيا مع مبادرات الدولة المصرية في احتواء التداعيات الاقتصادية للإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا .

وقال رئيس الهيئة إن مجموعة العمل المشكلة بالهيئة لمتابعة آثار انتشار فيروس كورونا المستجد على شتى الأنشطة المالية غير المصرفية ومنها نشاط التأمين تقوم بمتابعة وتقييم الوضع العام لعملاء شركات التأمين ، حيث رأت أن توسيع مبادرة الهيئة لتشمل تلك الفئات من المتعاملين من شأنه أن يحقق الاستقرار لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تأجيل السداد لضمان الاستفادة من سريان الوثائق وما يتبعها من أنشطة اقتصادية ممتدة بين قطاع عريض من المواطنين له أولوية مجتمعية  في منحه الاستقرار و الاستمرار في سريان وثائقهم والاستفادة من المزايا التأمينية للوثائق وتعويضهم حال حدوث المخاطر المؤمن ضدها .