مهرجان الشباب العالمي يعلن دعمه للمواهب المختلفة بالبلدان عبر تشكيل مجموعة تعليمية للمعرفة النووية

حول أول مدينة علمية في روسيا - أوبنينسك

مهرجان الشباب العالمي يعلن دعمه للمواهب المختلفة بالبلدان عبر تشكيل مجموعة تعليمية للمعرفة النووية
عمر سالم

عمر سالم

5:18 م, الأربعاء, 6 مارس 24

عُقدت جلسة بعنوان “خلق تكنولوجيا أوبنينسك معًا ، لمناقشة المشروع النووي للشباب”، وهو مشروع دولي لمركز علمي وتعليمي للمستقبل، يهدف إلى جمع أفضل الاهتمامات لكل مجتمع، وخاصة الشباب، حول أول مدينة علمية في روسيا – أوبنينسك.

ويأتي ذلك من خلال مجلس الشباب لتطوير التكنولوجيا، حيث سيتم دعم المواهب العديدة من مختلف البلدان في تشكيل المجموعة التعليمية للمعرفة النووية وخلق بيئة لتطوير الكفاءات الهندسية والعلمية، وتلبية احتياجات جيل الشباب.

قالت تاتيانا ليونوفا رئيس مجلس ادارة مدينة أوبنينسك ، تعد روسيا من الدول الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا النووية وتعد اوبنينسك هي عاصمة الذرة السلمية.

وإذ تعد المدينة التي انطلقت فيها أول محطة للطاقة النووية في العالم منذ 70 عاما، والتي طورت الطاقة النووية والطب النووي والاشعة الزراعية.

وأصبحت اليوم، أو بنينسك مركزاً تدريبياً للنخبة الهندسية في العالم، حيث يأتي الطلاب والمتخصصين من أكثر من 70 دولة للدراسة فيها.

وأضافت أو ميتري سيفيون. الجامعة الوطنية للبحوث النووية ميفى نائب رئيس الجامعة للأنشطة الدولية ، من الممكن ان يواجه كل تعليم، بما في ذلك التعليم النووي ، تحديات غير مسبوقة ، كا انتشار الرقمنة على نطاق واسع و تسريع اعداد دورة التحضير للمجتمعات و طلبات مؤهل التعليم العالى، ليصبح أكثر قدرة على المنافسة في غضون من ٣٠ إلى ٥٠ عاما.

وأعلن كيريل كوماروف النائب الأول للمدير العام – مدير قسم التطوير والأعمال الدولية في روساتوم، انه تلعب المواهب الشابة دورا مهما في تطوير اعمال روساتوم العالمية وتعزيز قيادتنا. لقد نجحنا في الجمع بين شتى المجالات التنافسية في ثقافة شركتنا فمن ناحية، كان اساسنا هو تجربة الأجيال السابقة والمعرفة والتقاليد.

ومن ناحية أخرى، تم إدخال روح المبادرة والشغف بفضل طاقة الموظفين الشباب. لقد أوضحنا للموظفين الشباب ما هي المشاريع الدولية و سمحنا لهم بإدراك مواهبهم على نطاق عالمي.