مهرجان الجونة يرفع إشغالات «كوكس كلوب» إلى %100

مهرجان الجونة رفع إشغالات كل فنادق الشركة بالجونة إلى %100، لتصل إلى طاقتها الاستيعابية الكاملة، ومن بينها «كوكس كلوب».

مهرجان الجونة يرفع إشغالات «كوكس كلوب» إلى %100
أسماء السيد

أسماء السيد

9:44 ص, الأربعاء, 16 أكتوبر 19

قال خالد بشارة، العضو المنتدب، والرئيس التنفيذى لشركة «أوراسكوم للتنمية مصر»، إن إشغالات فندقها الجديد «كوكس كلوب» بلغت %100 منذ افتتاحه فى منتصف أغسطس الماضى، بدعم من فعاليات مهرجان الجونة.

وأضاف أن مهرجان الجونة رفع إشغالات كل فنادق الشركة بالجونة إلى %100، لتصل إلى طاقتها الاستيعابية الكاملة، ومن بينها «كوكس كلوب» الذى افتتح مؤخرًا بطاقة 144 غرفة.

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أن شركته كانت قد افتتحت الفندق تزامنًا مع المهرجان، استعدادًا لاستقبال الأفواج الكبيرة القادمة للمشاركة فيه.

وفى الفترة من 19 سبتمبر وحتى 27 من الشهر ذاتهُ، أقامت «أوراسكوم» فاعليات مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الثالثة على التوالى.

وتجدر الإشارة إلى أن «أوراسكوم» كانت قد عقدت اتفاقية سابقة مع شركة «توماس كوك» من خلال إحدى شركاتها التابعة، تتضمن تجديد فندق « كوكس كلوب – أرينا إن» سابقا الذى يقع فى منطقة الداون تاون بطاقة استيعابية 144 غرفة.

ولفت «بشارة» إلى أن شركته قررت تأجيل افتتاح فندقها الجديد «كاسا كوك» بالجونة بطاقة استيعابية 100 غرفة إلى الشهر المقبل.

وأكد أن شركته تبحث التعاقد مع أحد منظمى الرحلات خلافًا لـ «توماس كوك» التى أعلنت إفلاسها مؤخرًا، مشيرا إلى عدم وجود تأثيرات سلبية على شركته مؤخرًا بسبب ذلك الحدث.

وكانت «توماس كوك» العالمية أشهرت إفلاسها مؤخرًا، وعقب ذلك أعلنت «أوراسكوم»، عن تأثيرات طفيفة عليها موضحة أن الغرف المخصصة لـ»توماس كوك» تبلغ 244 غرفة فقط من إجمالى محفظة المجموعة البالغة 7082 غرفة، وبالتالى فإن التأثير على الأجل القصير غير ملحوظ، كما تمثل الإيرادات الخاصة بشركة «توماس كوك» %1.4 من إيرادات فنادق الجونة، والتى تمثل %1.2 من إيرادات فنادق المجموعة داخل مصر، و %0.8 من إيرادات فنادق المجموعة كلها.

ويبلغ رأسمال أوراسكوم للتنمية مصر 1.30 مليار جنيه، بعدد أسهم 1.3 مليار، بقيمة اسمية جنيه للسهم، وتعمل كمطور رئيسى للمدن السياحية، وتقوم بتشغيل نحو 24 فندقا، ويبلغ عدد فنادق الجونة 16 بعدد غرف 2473 بخلاف الفندقين الجديدين.

كما تمتلك محفظة أراضى بمساحة 50 مليون متر مربع، ويتوزع هيكل ملكية الشركة المؤسسة عام 1995، بنسبة %76.6 لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، والباقى أسهم تداول حر فى البورصة.