مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم للمرة الأولى 17 من مبدعي الثغر (صور)

وشمل التكريم الفنان رضا إدريس، والفنانة عارفة عبد الرسول، دكتورة حنان يوسف عميدة كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية، والفنان علي الجندي، كما تم تكريم عدد

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم للمرة الأولى 17 من مبدعي الثغر (صور)
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:48 ص, السبت, 5 أكتوبر 24

قامت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي برئاسة الناقد السينمائي أمير أباظة المقام فعالياته حاليا، بتنظيم ندوة واحتفالية لتكريم 17 فنانا من مبدعي مدينة الإسكندرية في تقليد يحدث لأول مرة في المهرجان.

وشمل التكريم الفنان رضا إدريس، والفنانة عارفة عبد الرسول، دكتورة حنان يوسف عميدة كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية، والفنان علي الجندي، كما تم تكريم عدد من أسماء الفنانين الراحلين وهم: السيناريست الراحل مؤمن عبده، والفنان ياسر الشرقاوي، والفنان الراحل إبراهيم عبد الشفيع.

وكرم أيضا الفنان إبراهيم الملاح، المخرج المسرحي أبو الحسن سلام، المخرج حمدي أبو العلا، الشاعر عماد حسن، الفنان خالد محروس، بدرية طلبة، عمر المحمود، المخرج حسام العزازي، الفنان المخرج محمد مرسي، الفنان إبراهيم الفرن.

وقام بادارة الندوة المخرج محمد السماحي بحضور رئيس المهرجان الناقد السينمائي الأمير أباظة، والإعلامية الكبيرة إيناس جوهر، وقدمت الحفل الإعلامية غادة شاهين، وذلك في إحدى قاعات فندق هيلنان المعمورة شرق الإسكندرية.

من ناحيته أعرب الأمير أباظة رئيس المهرجان خلال الاحتفالية فقال : أن الإسكندرية هي طريق النجاح لأي فنان، ومن بعلم كيفية مزاج الشعب السكندري سينجح بالتأكيد”.

ولفت الى أن إن فكرة تكريم مبدعي الإسكندرية تقام للمرة الأولى، مضيفا  أن عروس البحر هي منبع للنجوم فأهل المدينة ثقافتهم فن، وأن أول فيلم تم تصويره في المدينة وكانت منبت للكثير من كبار صناع الفن فهي عاصمة الفن في العالم ، وتضم عددا كبيرا من الفنانين الجيدين، ومنهم من لم تسمح لهم ظروفهم الخروج إلى القاهرة، وهناك من ذهب وعاد مجددا زمنهم المبدع الكبير جلال حرب، علاوة على أن المدينة تضم الكثير من الكتاب والشعراء والمبدعين في كافة المجالات.

وأن الأديب السكندري مظلوم لأن القاهرة تستحوذ على كل شيء وهي من تصنع النجومية، ولو ظللت أقول أسماء مبدعين سنتحدث للعام المقبل.