مهاب مميش: رد مستحقات شهادات قناة السويس الشهر المقبل

وقال إن فوائد الشهادات كان قد تم صرف فوائدها في موعدها المحدد دون تأخير بكامل أحقيتها

مهاب مميش: رد مستحقات شهادات قناة السويس الشهر المقبل
نادية سلام

نادية سلام

2:04 م, الثلاثاء, 6 أغسطس 19

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لمنطقة القناة، عن رد مستحقات شهادات قناة السويس الجديدة للمودعين  اعتبارا من 4 سبتمبر المقبل والتي تبلغ قيمتها 64 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمركز التدريب والمحاكاة بالاسماعيلية بمناسبة مرور 4 سنوات على افتتاح مشروع القناة الجديدة.

  وقال إن فوائد الشهادات كان قد تم صرف فوائدها في موعدها المحدد دون تأخير بكامل أحقيتها بالتعاون بين وزارة المالية وهيئة قناة السويس، مضيفا أن عائدات القناة خلال العام المالي 2018/2019  بلغت 5.9 مليار دولار لتحقق بذلك أعلى أيراد سنوي في تاريخ قناة السويس بزيادة 5.4% عن العام المالي السابق بما يعادل 104.2 مليار جنيه مصرى.

وأكد أن قناة السويس جزء من حركة التجارة العالمية نفيا تؤثرها حتى الآن  بالوضع الراهن وتوتر الأوضاع في مضيق هرمز، موضحا أن إدارة القناة تتابع كل كبيرة وصغيرة تداعيات الخليج وبكل دقة وقياس إثارة على حركة التجارة العالمية القادمة من منطقة الخليج العربى.

وأشار إلى أن قناة السويس حالياً تحقق معدلات ملاحية متزايدة وهو ما يؤكد أن الوضع الحالى لم يؤثر على قناة السويس خلال الفترة الحالية.