«مهاب جروب» تبدأ تصنيع شاشات التليفزيون بأسيوط

بنسبة مكون محلى 80%

«مهاب جروب» تبدأ تصنيع شاشات التليفزيون بأسيوط
محمود جمال

محمود جمال

8:01 ص, الثلاثاء, 26 مارس 19

■ طارق عيد: طرح المنتج خلال 20 يوماً.. وتصدير 40% للأسواق الأفريقية

بدأت شركة مهاب جروب للاستيراد والتصدير، المالكة للعلامة التجارية المصرية «إم تاتش» للهواتف الذكية، فى تصنيع شاشات التليفزيونات بشراكة أجنبية.

وقال طارق عيد، مدير قطاع الإسكندرية بالشركة، إنها بدأت فعلياً مرحلة إنتاج الشاشات، بنسبة مكون محلي 80% ومقاسات تبدأ من 32 وحتى 72 بوصة، وذلك بعد حصولها على قطعة أرض بمدينة أسيوط.

وأوضح لـ «المال»، أن إم تاتش تعتزم طرح وتسويق المنتج بالسوق المحلية خلال 20 يوماً، بضمان يصل إلى 5 سنوات من شركة صلحلي التابعة، والتي تقدم خدمات الصيانة والدعم الفني لأكثر من علامة تجارية بسوق المحمول.

وأكد أن الشاشة الجديدة تحمل العلامة التجارية إم تاتش، لافتا إلى أن الشركة تخطط لتوجيه كامل إنتاجها للسوق المحلية، كمرحلة أولى، يليه تصدير 40% من الإنتاج لأسواق الدول الأفريقية، وبالأخص دول الكوميسا.

ولفت إلى استيراد الخطوط والمكونات، مثل الدوائر الكهربائية المستخدمة فى اللوحة الأم، دون الإفصاح عن حجم الاستثمارات المستهدفة وعدد الوحدات المتوقعة.

وأضاف أنه من المقرر إطلاق حملة تسويقية للمنتج بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المقبل، والذى يشهد زيادة فى الإقبال على شراء الشاشات.

وتستحوذ سامسونج الكورية على 50% من مبيعات أجهزة التليفزيونات الذكية – SMART TV، يليها إل جى، وتمتلك سامسونج مصنعاً بمدينة بنى سويف، يقوم بإنتاج 6 ملايين شاشة سنوياً، وأطلق مؤخرا شاشة مقاس 82 بوصة، ويقوم بالتصدير لأكثر من 15 دولة، أغلبها بمنطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا.

وبدأت إم تاتش عملها فى مصر منذ أكثر من عامين، ولديها خطاً لإنتاج أجهزة المحمول والتابلت والباور بانك فى الصين، وفرعاً بدبى.