من 20-30%.. السيسي يشدد على خفض أسعار منتجات الخدمة الوطنية عن السوق (فيديو)

وطالب الرئيس بتلبية احتياجات المواطنين من منتجات الخدمة الوطنية حتى يستفيدوا من انخفاض الأسعار

من 20-30%.. السيسي يشدد على خفض أسعار منتجات الخدمة الوطنية عن السوق (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

4:05 م, الأربعاء, 25 ديسمبر 19

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بخفض أسعار منتجات جهاز الخدمة الوطنية من سلع غذائية، بما يتراوح بين 25% إلى 30% ، مقارنة مع أسعار المنتجات في السوق.

وتفقد الرئيس السيسي اليوم مشروع مجمع الانتاج الحيواني المتكامل بالفيوم ، ضمن افتتاح سبسلة من المشروعات القومية في مجال الأمن الغذائي.

السيسي : معنديش شك في كفاءة المنتج

وقال الرئيس خلال تفقده مجمع الانتاج الحيواني : معنديش شك في كفاءة المنتج .. سعره مقارنة بالسوق يقل من 25-30%

ليؤكد اللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز الخدمة الوطنية أن جميع المنتجات الغذائية تقل عن نظيرتها في السوق بتلك النسبة ، وضرب أمثلة على عدد من المنتجات.

وتسائل الرئيس السيسي عن إمكانية وفاء جهاز الخدمة الوطنية باحتياجات السوق من السلع الغذائية خاصة من اللحوم قائلا : هتقدروا تلبوا الاحتياجات علشان الأسعار دي الناس تستفيد منها ؟ .
ليرد رئيس جهاز الخدمة الوطنية امؤكدا ستعدادهم للوفاء بأي متطلبات بالتنسيق مع الجهات المعنية مثل وزارتي التموين والزراعة.

وقال مدير جهاز الخدمة الوطنية أن جميع المعايير الفنيية الخاصة بنظم التشغيل والعمالة وغيرها تم مراجعتها وإقرارها من الجهات المعنية سواء من وزارة الزراعة ، أو وزارة التجارة والصناعة.

توفير 2400 فرصة عمل

وافتتح الرئيس السيسي اليوم مركز يوسف الصديق للبيئة ، في محافظة الفيوم ، لميثل أول مشروعات الثروة الحيوانية الخاصة بمجمع الإنتاج الحيواني المتكامل ، التابع لجهاز الخدمة الوطنية ، والذي يشمل 3 مزارع للتسمين والتربية ، بجانب مجزر آلي متكامل ، بالإضافة إلى مركز علمي بيطيري ، ومزراعة بحثية نباتية ، فضلا عن مصنع للحوم المصنعة ، ومنفذ بيع.

وافتتح الرئيس كذلك 4 مزارع نموذجية في النوبايرية بمحافظة البحيرة عبر الفيديو كونفرانس.

وأكد مدير عام جهاز الخدمة الوطنية بأن سلسلة المشروعات التي تم افتتاحها اليوم توفر نحو 2400 فرصة عمل في الفيوم فقط.

وأكد الرئيس السيسي أن مشروعات القوات المسلحة تهدف إلى ضبط السوق والسيطرة على الأسعار لا الاستحواذ ، و بالارتقاء بالسلالات المحلية للماشية؛ حتى يصبح إنتاجها مقاربًا للمنتجات العالمية من اللحوم واللبن لصالح المواطنين ، مع نشرها في المحافظات.