من يناير المقبل.. «إعلام المصريين» تتولى إدارة إعلانات محطات السكة الحديد لمدة 10 سنوات

من المقرر أن تتسلم مجموعة إعلام المصريين كافة محطات هيئة السكة الحديد بداية من يناير المقبل لاستغلالها فى الأنشطة الإعلانية

من يناير المقبل.. «إعلام المصريين» تتولى إدارة إعلانات محطات السكة الحديد لمدة 10 سنوات
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

5:50 م, الخميس, 21 نوفمبر 19

كشف مصدر مسئول بوزارة النقل، أن سبب قيام وزير النقل الفريق المهندس كامل الوزير بفسخ تعاقد شركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية المملوكة لهيئة السكك الحديدية، مع شركة MOT للاستثمار والمشروعات التابعة للهيئة، فيما يتعلق باستغلال المحطات يرجع إلى تعاقد «MOT» مع مجموعة إعلام المصريين، على توليها إستغلال وإدارة كافة محطات الهيئة فى النشاط الإعلاني لمدة 10 سنوات مقابل 1.6 مليار جنيه.

وأضاف مصدر وزارة النقل لـ«المال»، أن مجموعة إعلام المصريين، من المقرر أن تتسلم كافة محطات هيئة السكة الحديد، بداية من يناير المقبل لإستغلالها فى الأنشطة الإعلانية، ومن ثم فإن عقد الوطنية لعربات النوم أصبح لا قيمة لها، لاسيما وأنها لم تلتزم بكافة الإشتراطات الموقعة بين الطرفين خلال فترة التعاقد.

وكان عدد من المواقع الإخبارية نشر أمس، أن وزير النقل وجه بفسخ تعاقد «الوطنية لعربات النوم» مع شركة MOT، بسبب عدم إلتزام الأولى بالعقد فضلا عن أنها لم تحقق الإيرادات المستهدفة والمتفق عليها.

محطات السكة الحديد

وبحسب موقع الهيئة، فإن إجمالي عدد المحطات يصل إلى 705 رئيسية وفرعية ومتوسطة بواقع، 22 رئيسية، و 59 مركزية ، و60 متوسطة، و 564 صغيرة.

تفاصيل عن شركة MOT للاستثمار والمشروعات

وشركة MOT للاستثمار والمشروعات، هي إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، وتتولى إدارة الأصول غير التشغيلية للهيئة، وخاصة الأصول العقارية، إضافة إلى إجراء الدراسات الخاصة بإقامة مشروعات سكك حديدية جديدة، وتم تأسيسها منذ أكثر 10 سنوات، وتولت خلال الفترة الماضية الاستغلال الإعلاني لمرفق مترو الأنفاق.

الإعلان على أجسام قطارات السكة الحديد

وأشار المصدر إلى أن MOT للاستثمار والمشروعات في طريقها لطرح مزايدة علانية للتعاقد على بدء عمل إعلانات على أجسام قطارات السكة الحديد، لافتا إلى أن جاري وضع كراسة الشروط اللازمة لفتح الباب أمام وكالات الإعلان المحلية والعالمية للمنافسة.

تطوير السكة الحديد

وتسعي وزارة النقل إلى تنفيذ برنامج لتطوير السكة الحديد بقيمة 56 مليار جنيه، يتضمن شراء 300 جرارا، وشراء 1300 عربة سكة حديد، فضلا عن تحديث البينة الاساسية، وينفذ البرنامج من خلال قروض ميسرة من مؤسسات تمويل خارجية، والشركات الموردة للجرارات والعربات الجديدة.